رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابط تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا للعام الدراسي 2020/2021

الثانوية العامة 2021
الثانوية العامة 2021
Advertisements

أعلنت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط الإلكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي:


وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

تظلمات نتائج الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم: "سوف نتقبل طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب".

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله من صور تشير إلى تغيير نتائج الثانوية العامة.

وكتب الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تعليق على من يروج لتغيير نتائج الثانوية العامة على السوشيال ميديا للنصب على الناس والأهم للتشكيك في التصحيح”.

وكان الدكتور طارق شوقي قد أعلن عن  مصير التابلت الذي سلم للطلاب الذين أنهوا المرحلة الثانوية، مؤكدًا: “يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم بالمرحلة الجامعية كهدية من الدولة المصرية ولا صحة لأي إشاعات تخالف هذا التوضيح”.

كما كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مصير الطلاب الراسبين في مادتين أو أكثر بامتحان الثانوية العامة.

الثانوية العامة

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري بقناة "صدى البلد": أنه طبقا للقانون لا يسمح لطالب الثانوية العامة بإعادة الامتحان في الدور الثاني لأكثر من مادتين.

وتابع: "مضطرين نشتغل بالقانون الحالي ومن رسب في مادة أو مادتين سيدخل الدور الثاني بـ 50% من الدرجة ومن رسب في أكثر من مادتين سيعيد العام الدراسي في مواد الرسوب فقط".

ولفت إلى أنه ستتم إعادة صياغة قانون الامتحانات وإرساله إلى مجلس النواب مرة أخرى.

ولفت شوقي إلى أن المصحح لم يعد يملك إعطاء طالب الثانوية العامة درجات مخفضة أو مرتفعة لأن عملية التصحيح تتم بشكل إلكتروني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية