رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صاحب استوديو يستولى على أموال راغبي السفر بالخارج بزعم توفير وظائف

المضبوطات _ جوازات
المضبوطات _ جوازات سفر واموال
Advertisements

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب استوديو النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم زاعمًا مقدرته على تسفيرهم إلى الخارج بالدقهلية.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة  بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام صاحب استوديو تصوير،  له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الدقهلية؛  بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم زاعمًا مقدرته على تسفيرهم إلى الخارج وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة، متخذًا من مسكنه واستوديو التصوير الخاص به الكائن بذات محل إقامته وكرًا لمزاولة نشاطه المؤثم.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (5 جوازات بأسماء أشخاص مختلفة – أجندة مدون بها أسماء ضحاياه من راغبي السفر للخارج والمهن المطلوب العمل بها والمبالغ المالية المتحصلة منهم – مبلغ مالي من حصيلة نشاطه الإجرامي ).

 وبمواجهته اعترف بممارسته لنشاطه الإجرامي، والمبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطه الإجرامي وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية.

اختلاس أموال شركة 

وفي سياق آخر، تلقت  الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا  بقيام  "مندوب مبيعات بإحدى الشركات "للصناعات الغذائية" بالإستيلاء على مبالغ مالية من الشركة جهة عمله.

أكدت تحريات الإدارة صحة الواقعة وقيام المشكو فى حقه باستغلال طبيعة عمله كونه مندوب مبيعات بأحد أفرع الشركة وقام باختلاس المبالغ المالية التي يقوم بتحصيلها من بعض العملاء وذلك لتسليمها إلى خزينة الشركة إلا أنه قام بالاستيلاء عليها لنفسه والتي بلغت قيمتها (ثلاثمائة وأربعة وستون ألف جنيه). 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشركة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية