رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطعيم 40 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور في الشرقية

تطعيمات الطيور
تطعيمات الطيور
Advertisements

قالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي عن محافظة الشرقية إن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أكد أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مؤكدة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين.

تحصينات الطيور 

وشن مديرية الطب البيطري وبمعرفة لجان التحصين بالقرى والمدن حملات لتحصين الطيور ضد مرض أنفلونزا الطيور للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

مدير مديرية الطب البيطرى

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير  مديرية الطب البيطري  بمحافظة الشرقية أن المديرية قامت خلال شهر  يوليه 2021م بتحصين 39 ألفا و960 طائرا ضد مرض أنفلونزا الطيور بمعرفة لجان التحصين التي قامت بالمرور علي 349 منزل بالقرى والمدن ومزارع الدواجن وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أن المديرية قامت بتنظيم 200 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

بروتكول تعاون

ومن ناحية أخرى كان الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية قد أوضح في وقت سابق أنه تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين المديرية وكلية الطب البيطري بالزقازيق  في مجالات التدريب والقوافل العلاجية بالقرى.. قامت المديرية بتدريب 608 طالب وطالبة من طلاب الفرقتين الرابعة الخامسة بكلية الطب البيطري وذلك بمقر المديرية والإدارات والوحدات البيطرية التابعة على جميع الأعمال الطبية البيطرية وذلك لإعداد كوادر بيطرية مدربة وذات كفاءة ومؤهلة للعمل الطبي البيطري.

هيكل التنظيمي لمديرية الطب البيطري 

أضاف مدير الطب البيطري أن برنامج التدريب شمل عقد اجتماعات للطلبة المتدربين مع مدير المديرية ومديري الإدارات البيطرية التي يتدربون بها، مشيرًا إلى أنه تم عرض الهيكل التنظيمي الإداري بالمديرية والإدارات الخارجية ودور كل إدارة وقسم ووحدة،

عرض مرئي عن جهود المديرية

كما تم تقديم عرض مرئي عن جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية خلال السبع سنوات من 2014 إلى 2021م  والتعريف بالجهود الكبيرة التي يقدمها الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية الداجنة وصحة وسلامة المواطنين، وكذلك المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بإنشاء ( 10 ) مجمعات زراعية بمركز الحسينية كمرحلة أولى لبرنامج الحماية الإجتماعية والتي تحتوي على ( وحدة بيطرية – جمعية زراعية – مركز تجميع وتوزيع الألبان – مركز إرشاد بيطري).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية