رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تموين فاقوس يحرر 43 محضرا بالشرقية

 ادارة تموين فاقوس
ادارة تموين فاقوس
Advertisements

أكد المحاسب عبادة محمد عبادة رئيس مركز ومدينة  فاقوس أنه بناءا على تعليمات وتوجيهات  الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية ومتابعة  بضرورة إحكام الرقابة على الأنشطة التموينية والتجارية والمخابز والبدالين التموينين ومحلات الجزارة والسلع الغذائية والأسواق للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين ومدى صلاحية السلع المعروضة بالأسواق للاستهلاك الآدمي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين على الفور تم عمل حملات مشتركة من مجلس مدينة فاقوس والصحة والطب البيطرى والتموين لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وفقا للقرار الوزاري 330 لسنة 2017. 

حملة برئاسة فوزي 


وأشار عبادة  إلى أنه تم  تشكيل حملة تموينية تحت إشرافه وبحضور  محمد فوزي خليل مدير إدارة تموين فاقوس وعضوية مفتشي قسم الرقابة التموينية بالإدارة وقد أسفرت الحملة عن ضبط  وتحرير  محضر واحد  جنح ضد صاحب مستودع بوتجاز وذلك لعدم تقديم سجل 21 بترول والزيارات لحملة التفتيش.


كما تم تحرير محضر آخر ضد صاحب مستودع بوتاجاز وذلك لعدم ممارسة النشاط بالمستودع على الوجه المعتاد ذلك بالإضافة إلى  6 تقرير إثبات حالة لإنتاج خبز ناقص الوزن، وعشرة تقارير أخرى  لإثبات حالة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية  و8 تقارير أخرى لإثبات حالة توقف عن الإنتاج بدون عذر رسمي. 

أغذية منتهية الصلاحية
وأضاف رئيس مركز ومدينة فاقوس  انه ايضا تم تحرير محضر جنح منتهي الصلاحية وتم التحفظ على كيس دجاج بانيه وعدد كيس  دجاج كريب جميعهم منتهي الصلاحية، وكذا خمس  تقارير إثبات حالة عدم إعلان عن مواعيد تشغيل المخابز،محضرين  جنح ذبح خارج السلخانة وتم التحفظ على كميات من  اللحوم ومحضرين  جنح  اخرين لعدم الإعلان عن الأسعار.


ولفت عبادة إلى أنه تحرر كذلك محضر جنح لحوم ودهون مجهولة  المصدر وتم التحفظ على عدد 8 كيلو  ومعه تقرير إثبات حالة تصرف في عدد 22 شيكارة دقيق بلدي مدعم،و3 محاضر جنح عدم الإعلان عن الأسعار وتقريرين  إثبات حالة عدم نظافة أدوات العجين. 

حملات متنوعة 

وكان الدكتور ممدوح غراب شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بضرورة تكثيف الحملات المتنوعة والتي تشمل المرافق والازالات والاغذية والتموين ومحلات بيع الأسماك واللحوم وبمشاركة كافة الجهات المختصة من تموين وصحة وطب بيطري روؤساء المراكز والأحياء والوحدات المحلية .

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية