رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات جامعة المنصورة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2021

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة
Advertisements

تشهد جامعة المنصورة غدا السبت تسجيل الرغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة في مكتب التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي ۲۰۲۱ / ۲۰۲۲ م  وتم تجهيز معامل الحاسب الآلى وعددها 5 معامل كالتالي ۳ معامـل بكلية التربية ومعمل بكلية الصيدلة بالإضافة إلى مكتب التنسيق المركزي بوحدة الخـدمات الإلكترونية.

لتستوعب 150 جهاز كمبيوتر، ثم تجهيز معامل الحاسب الألى لتستوعب طلاب الثانوية العامة بمراحلها المختلفة (الأولـى - الثانيـة - الثالثـة).

بالإضافة إلى مرحلة التخلفات،  تم تجهيز معامل الحاسب الآلي لتستوعب طلاب الدبلومات الفنية (ثلاث سنوات - وخمس سنوات) بالإضـافة إلـى خريجي المعاهد الفنية. 
وتم تجهيز معامل الحاسب الألى لتستوعب طلاب الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية).

كما تم مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي داخل معامل الحاسب الآلى حيث تم ترك جهاز كمبيوتر فارغ بين كل جهازين كمبيوتر، وتم عمل لجان للاستعلامات للرد على استفسارات وشكاوى الطلاب، وتم استخدام معامل مكيفة حرصًا على راحة الطلاب.

وتم توفير أدوات التطهير اللازمة بالمكتب من كحول وقفازات وكمامات للعاملين بالكتب،  تم وضع بوابة تطهير على البوابة الرئيسية، وتم عمل مسارات للدخول والخروج للطلاب منعًا للازدحام والتكدس.

وتم وضع ملصقات على الأرض لمراعاة المسافات بين الطلاب والتباعد الاجتماعي، وتم تجهيز المكتب من الخارج بمظلات لحماية الطلاب من حرارة الشمس.

وتم تجهيز المكتب من الخارج بعدد كافي من الكراسي مع مراعاة مسافات التباعد بين الكراسي.

وعلى صعيد آخر، كشفت جامعة المنصورة اليوم عن تقدمها في تصنيف «شنغهاي» الصيني لعام 2021، العالمي لتصبح في المركز 800: 701عالميًا بدلا من 801:900 عالميًا، وقد احتفظت بالمركز الثالث على المستوى المحلي (بالتساوي مع جامعة عين شمس).

وأوضحت جامعة المنصورة أن تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات بـ«التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم» (ARWU): يعتمد على الأداء فيما يتعلق بالبحوث العلمية، حيث إن معايير التصنيف تعتمد على الحاصلين على جوائز نوبل، نسب نجاح الخريجين، الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلات Q1، عدد الاستشهادات، الأداء الأكاديمي.

وكانت جامعة المنصورة حصلت على ترتيب رقم 94 بين الجامعات على مستوى العالم وذلك ضمن تصنيف "تايمز" البريطاني للجامعات للاقتصاديات الناشئة في شهر مارس ٢٠٢١ وهو ما يؤكد تطور جامعة المنصورة بشكل كبير وأحقيتها في الحصول علي هذا المركز الجديد.

الجامعة المصرية الوحيدة في الترتيب العالمي

وصنفت جامعة المنصورة وهى الجامعة المصرية الوحيدة في الترتيب العالمي ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم وقد حافظت جامعة المنصورة على تميزها وصدارتها محليا وتقدمت عالميا ٨ مراكز لتصبح في المركز الـ٩٤ في عام ٢٠٢١ بدلا من ١٠٢ في عام ٢٠٢٠، كما احتلت الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية للعام الثالث على التوالي.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة "إن هذا الترتيب المتميز لجامعة المنصورة جاء لتتويج جهود منتسبي جامعة المنصورة على مدار السنوات الماضية للارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي لتتصدر بمكانتها العلمية العديد من الجامعات العريقة في المنطقة، والجامعة مستمرة في التطوير المستمر والمبني على المعايير الحديثة لتطوير البناء العلمي والتعليمي".

وشدد الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على أن جامعة المنصورة تضم عددا كبيرا من العلماء المميزين على مستوى العالم والذين أثروا بأبحاثهم العلمية الحياة البشرية وقدموا من خلالها العديد من الحلول الجذرية للكثير من المعضلات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية