رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جورج وسوف يحتفل بزفاف ابنه

حفل زفاف ابن جورج
حفل زفاف ابن جورج وسوف
Advertisements

يحتفل النجم السوري جورج وسوف بحفل زفاف ابنه “جونيور” بحضور الأهل والأصدقاء.

ونشر الإعلامي اللبناني نيشان صورة من حفل الزفاف عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر وكتب قائلا: “ألف مبروك أبو وديع.. حفل زفاف ابنه جونيور”.


أغنية صاحي الليل
وكان الفنان جورج وسوف طرح في وقت سابق أغنية "صاحي الليل" على تطبيق  أنغامي الشهير.

وكتب كلمات الأغنية ملاك عادل، وهي من ألحان محمد يحيى، وتوزيع سليمان دميان، ويلي طرح الأغنية، إصدار فيديو كليب الأسبوع المقبل من إخراج رودولف جبر.

وسبق أن أعلن فريق تطبيق أنغامي"بالتعاون مع أبو وديع كما يجمع التطبيق بأحد أعظم أصوات العالم العربي، وأغنية "صاحي الليل" هي إضافة ثمينة إلى إنتاجات أنغامي الخاصّة والحصريّة.

بداية الانطلاق

النجم جورج وسوف كانت انطلاقته الفنيّة مع المواويل التي مهّدت له طريق الفن..و في أحد الأيام غنى جورج في حفلة مدرسيّة موالا كان قد حفظه عن والده يقول مطلعه: "سألتها من وين قالت من حاصبيّا، ولمّا غمزت إمها حاص بيّا.. ولمّا جيتها بالليل حس بيّا، أتاري الملعون بعدو ما غفي".

الشهرة والانتشار

وبعد أن اشتهر جورج وسوف بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بداية العقد الثاني من عمره.

وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره، فوافق على الفور، ويقال إنه قال: "لقد نمت على الأرصفة من أجل فني".

وبعد ذياع صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه الدعوات لإحياء حفلات في المقاهي الليلية والفنادق الفخمة.

فما كان من الفنان جورج يزبك إلا أن ضم جورج وسوف ليرعاه وأبدى إعجابه بهذا "الصوت الموهوب" وقدم له ألحانًا من ألحانه وكذلك فعل الفنان وديع الصافي.

أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عالية الكبيرة؛ وأخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو "الطفل المعجزة ".

و في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي. 

وفي مطلع التسعينات من القرن المنصرم غنى أغنية كاظم الساهر والتي تناسبت وخامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية سلمتك بيد الله. 

وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة.. وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاّح، شاكر الموجي، سيّد مكّاوي، كان جورج وسوف ملتزما بالأصالة الموسيقية الشرقية، ولا يهتم بكثرة الإنتاج.


وتجاوز نشاط جورج وسوف الفنّي حدود بلاده سوريا؛ فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا. 

وفي عام 1985 غنّى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 ألف من عشّاقه، وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيريّة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية