رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسميا.. السعودية تستضيف نهائي دوري أبطال آسيا

نهائي دوري أبطال
نهائي دوري أبطال آسيا
Advertisements

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة السعودية لنهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.
فضلا عن ذلك، فإن السعودية ستستضيف مرحلتي ربع ونصف النهائي لمنطقة الغرب.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي: "سيقام ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021 لمنطقة الغرب في السعودية".

تأكيد المكتب التنفيذي

دوري أبطال آسيا | وتابع: "إلى جانب ذلك، فإن نهائي البطولة سيقام أيضا في السعودية، وذلك بانتظار تأكيد المكتب التنفيذي في الاتحاد على قرار لجنة المسابقات الذي صدر يوم 18 أغسطس 2018 بخصوص استضافة مباريات الأدوار الإقصائية بنظام التجمع".

إقامة الجولات الإقصائية من مباراة واحدة

دوري أبطال أسيا | وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر بتاريخ 5 يوليو إقامة جميع مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة في دوري أبطال آسيا 2021.

وسوف يقام الدوران ربع ونصف النهائي خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر، على أن تجري المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر.

كوريا الجنوبية تستضيف ربع النهائي

 

دوري أبطال آسيا | يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر سابقًا اختيار كوريا الجنوبية من أجل استضافة مباريات ربع نهائي ونصف نهائي منطقة الشرق، خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر.

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيان صدر عنه فى يوليو الماضي: "اتفقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أنه من الضروري تقليل وتيرة سفر الأندية المشاركة، مع التأكيد على التزامها المستمر تجاه ضمان سلامة جميع اللاعبين".

وأضاف الاتحاد الآسيوي أن مباريات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي، في العام القادم، ستقام أيضا في أماكن مركزية، وتقام مواجهات الأدوار الإقصائية في البطولتين من مباراة واحدة.
 

إلغاء كأس آسيا للسيدات


دوري أبطال آسيا | وقال الاتحاد القاري، إنه ألغى كأس آسيا للسيدات تحت 17 عاما في إندونيسيا، وكأس آسيا للسيدات تحت 20 عاما في أوزبكستان، العام القادم، بسبب الجائحة، لكن الدولتين احتفظتا بحق استضافة النسخة التالية من البطولتين، في 2024.

دوري أبطال آسيا | وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضًا توفير قدر أكبر من المرونة في تحديد مواعيد التصفيات، المقرر حاليًا في الفترة من 13 إلى 25 سبتمبر 2021، مع مراعاة التحديات التي قد تواجهها من توافر المضيفين وترتيبات سفر الفريق والحجر الصحي والتدابير الطبية التي تفرضها عدة دول.


موقف مسابقات كرة الصالات


وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه سيعمل الآن مع الاتحادات الأعضاء المضيفة ذات الصلة لوضع اللمسات الأخيرة على مواعيد المسابقة لاستكمال التصفيات.

كما وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على توصية لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإلغاء بطولة آسيا لكرة الصالات للسيدات الكويت 2020 وكأس آسيا لكرة الصالات تحت 20 سنة 2021.

وفي الوقت نفسه، تم إعادة جدولة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات الكويت 2022، والتي كانت مقررة في الفترة من 13 إلى 24 أكتوبر 2021 إلى موعد آخر خلال الفترة من 1 إلى 15 أبريل 2022، حيث انتقلت المسابقة النهائية من 16 إلى 27 فبراير إلى 25 سبتمبر حتى 20 أكتوبر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية