رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط تجار استولوا على سلع تموينية بـ80 ألف جنيه ببني سويف

ضبط تجار استولوا
ضبط تجار استولوا على سلع تموينية بـ80 ألف جنيه ببني سويف
Advertisements

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن ضبط تجار تموينيين لاستيلائهم علي سلع تموينية مدعمة بمبلغ 80 ألف جني في حملة تموينية بمراكز المحافظة، أسفرت ايضَا عن تحرير محاضر لمخالفات بالمخابز والمستودعات والتحفظ على لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

محافظ بني سويف

ومن جانبه شَدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميا موجها بتكثيف حملات التموين.

ووجه محافظ بني سويف، بإن تمتد الحملات لتصل إلى كل المدن والقرى بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وبمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقا للقانون.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير"أعده المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية" حول جهود ونتائج الحملة التفتيشية التي نفذتها أجهزة المديرية، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق،حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

سلع تموينية مدعمة

 وتضمن التقرير الإشارة إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط تجار تموينيين لاستيلائهم علي سلع تموينية مدعمة بمبلغ 80 ألف جنيهًا، والتحفظ على 150 كيلو جرام لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ضبط أحد المخابز لتصرفه في  20 جوال دقيق بلدي مدعم من حصة المخبز، بجانب تحرير عدد9 مخالفات لمخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و4 محاضر لمستودعات بوتاجاز وتجار تموينيين لعدم مزاولة النشاط في أوقات العمل الرسمية.

فصل التيار الكهربائي

وفي سياق منفصل، أعلن قطاع كهرباء بنى سويف،أنه من المقرر فصل التيار عن عدد من المُغذًيات العُمومية بمدينة بني سويف،وذلك على مدار 3 أيام "السبت، الأحد، الإثنين" لإجراء أعمال الصيانة الدورية،مما يتطلب فصل الخدمة عن بعض  المناطق والأحياء التي تعتمد على التغذية الكهربائية الواردة من تلك المغذيات.

وبحسب بيان القطاع، الذي أكد أنه سيتم فصل التيار "غدًا السبت" عن مناطق:  البنوك، عمر أفندي، السكة الحديد، استراحة النيابة، برج الحرمين، السنترال، و"يوم الأحد" عن مناطق: عبد السلام عارف، استراحة ضباط الشرطة،مساكن الشرطة، جزء من الأباصيري وترعة البوصة، و"يوم الاثنين" عن مناطق: شارع إسلام بالجزيرة  بمقبل،بنك مصر الإسلامي،مستشفى الجزيرة، وذلك بداية من الساعة 6 صباحًا حتى 8 صباحا على مدار الأيام الثلاثة المذكورة وبحسب الترتيب المُبين عاليه.

ويتقدم قطاع الكهرباء باعتذاره عن فصل التيار لإجراء الصيانة المطلوبة بهدف رفع كفاءة الخدمة، مناشدا المواطنين والجهات الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بفصل الخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية