رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للمرة الثالثة خلال شهر.. اندلاع حريق داخل جامعة بغداد في العراق

اندلاع حريق داخل
اندلاع حريق داخل جامعة بغداد في العراق
Advertisements

 اندلع حريق داخل جامعة بغداد ولا معلومات عن الأسباب والخسائر حتى الآن، حسبما أفادت شبكة سكاي نيوز عربية.

وهذا هو الحريق الثالث في جامعة بغداد خلال الشهر الجاري حيث اندلع حريق داخل الجامعة التكنولوجية في بغداد يوم  10 أغسطس من الشهر الجاري، وقبلها أعلنت مديرية الدفاع المدني السيطرة على حريق اندلع داخل كرفان مشيد من "ألواح السندويج بنل" سريعة الاشتعال داخل الجامعة التكنولوجية التي تقع في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وكان اندلع حريق أخر في وقت سابق داخل بناية حكومية في وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حريقًا اندلع داخل بناية دائرة التعويضات في منطقة شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد".

وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني عملت على إخلاء الموظفين والمباشرة بعمليات الإخماد".

غابات

يذكر ان حريق هائل اندلع  بالغابات الشجرية في وادي جهنم بمنطقة عكار شمالي لبنان لتجدد المخاطر التي واجهتها المنطقة قبل السيطرة على حرائق غابات القبيات في ذات المنطقة والتي استمرت جهود إطفائها لـ 3 أيام متواصلة على يد وحدات من الجيش اللبناني وطوافات القوات الجوية وعناصر الدفاع المدني إلى جانب طوافات خارجية.

حريق ضخم

وأعلنت مديرية الدفاع المدني اللبنانية أن أفرادها بمؤازرة من وحدات الجيش المنتشرة بالمنطقة وبمشاركة طائرة من القوات الجوية سيطروا على حريق ضخم نشب في الأعشاب والأشجار الحرجية في وادي جهنم بعكار.

وعلى جانب آخر كان الجيش الإسرائيلي أطلق  قنابل مضيئة فوق بلدة الغجر المحتلة، تزامنا مع تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية في الأجواء اللبنانية.

قنابل مضيئة فوق بلدة الغجر المحتلة

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن  الجيش الإسرائيلي أطلق عدة قنابل مضيئة فوق بلدة الغجر المحتلة، في ظل تحليق لطائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار في أجواء المنطقة.

وكانت الوكالة أفادت في 31 يوليو الماضي بأن دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي سرقت 100 رأس ماعز عائدة إلى أحد الرعاة في محلة ملحاثة خراج.

يذكر أن العراق قد أعلن النصر على تنظيم داعش في عام 2017 باستعادة كامل أراضيه منه، لكن خلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لاسيما بالمنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية