رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التخلص من الكرش.. 4 خطوات تمنحك نتائج سريعة للقضاء على دهون البطن

التخلص من الكرش
التخلص من الكرش
Advertisements

تراكم الدهون في منطقة البطن من أكثر الأمور المزعجة لدى الرجال والنساء على حد سواء، ويبحثون عن كاقة الطرق من أجل التخلص من الكرش، والذي يظهرهم بشكل غير مرعوب.

ويؤثر نمط الحياة السريع على تزايد معدلات السمنة والبدانة بين الناس، كما يزيد من تراكم الدهون العنيدة والسليوليت حول الخصر، ما يستلزم آلية خاصة للتخلص منها.

أسباب ظهور الكرش

يعد ظهور الكرش أكثر ما يُزعج العديد من النساء والرجال نتيجة العديد من الأسباب أهمها السمنة، والعادات اليومية الخاطئة مثل النوم مباشرة بعد تناول الأطعمة الدسمة، أو الأكثار من شرب المشروبات الغازية، أو تناول المياه بكميات كبيرة وسط الطعام، فضلا عن عدم ممارسة الرياضة يوميًا علي الأقل نصف ساعة لحرق الدهون.

وتتسبب زيادة الدهون في منطقة البطن إلى الظهور بالشكل غير المرغوب فيه والتأثير على الحالة النفسية في بعض الأوقات بالسلب وعدم القدرة على ارتداء بعض الملابس المفضلة.

ويمثل الكرش "دهون البطن" صداع رأس للكثير من النساء والرجال، للبحث عن أسرع وأفضل الوسائل للتخلص من دهون البطن العنيدة.

يلجأ العديد من الأشخاص إلى الخضوع لعمليات شفط الدهون، ونحت القوام من أجل التخلص من الكرش، خاصة مع الفشل في اتباع نظام غذائي للتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، لكن هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها التخلص من هذه الأزمة.

التخلص من دهون البطن

التخلص من الكرش

أكد العديد من خبراء التغذية أن دهون البطن العنيدة لن تزول إلا بتقليل إجمالي دهون الجسم، وهذا يتطلب عجزًا في السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية يوميا، يتراكم من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

  1. ممارسة تمارين الكارديو (المشي والركض والهرولة ونط الحبل والرقص بأنواعه) من 30-60 دقيقة في معظم أيام الأسبوع، وممارسة تدريبات القوة لكامل الجسم لمدة يومين على الأقل في الأسبوع، بالإضافة إلى التمارين الرياضية الخاصة بعضلات البطن والتي تساعد على خسارة الدهون في هذه المنطقة.
  2. اتخاذ خيارات غذائية منخفضة السعرات الحرارية من أجل تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها والمساهمة في إنقاص الوزن، عن طريق الانتقال إلى تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، والفواكه، كما يفيد التخفيف من السكر والملح، واستخدام الدهون غير المشبعة بدلًا من الدهون المشبعة والمتحولة.
  3. تؤدي مستويات التوتر المرتفعة إلى إطلاق هرمون الكورتيزول في الجسم، حيث أكدت الدراسات أن هرمون الكورتيزول أو هرمون التوتر مسؤول عن زيادة الرغبة في تناول الطعام مما يسبب زيادة في الوزن وتراكم الدهون حول البطن، ويزيد من أمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك ينصح الخبراء بالتحكم في التوتر والانفعال.
  4. يفيد شرب الماء الدافئ مضافا إليه القليل من عصير الليمون، أو تناول القليل خل النفاح، أو شرب الزنجبيل الدافئ، أو القرفة بأنواعها صباحا في حرق الدهون الموجودة بالجسم عامة ودهون البطن خاصة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية