رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة المصري البورسعيدي

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
Advertisements

استقر الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تشكيل الفريق الذي من المقرر ان يخوض به لقاء اليوم امام النادي المصري البورسعيدي.

 ومن المتوقع ان يكون تشكيل الاهلي كالاتي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: علي معلول، ايمن اشرف، ياسر ابراهيم، اكرم توفيق 

خط الوسط: كهربا، عمرو السوليه، حمدي فتحي، حسين الشحات 

خط الهجوم: محمد مجدي افشه، والتر بواليا 

ويلتقي الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي امام نظيره المصري في التاسعه مساء اليوم على ملعب الاسكندريه ببطولة الدوري العام ويبحث الاهلي عن الفوز اليوم امام المصري للحفاظ على حظوظه في المنافسه على بطولة الدوري بعد ابتعاده عن الزمالك متصدر البطولة بأربع نقاط ويتبقى ثلاث مباريات فقط 

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري الممتاز

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 69 نقطة جمعها من خوض 31 مباراة حيث فاز في 20 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر في مباراتين فقط، بينما يحتل فريق المصري البورسعيدي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة جمعها من خوض 31 مباراة حيث فاز في 13 مباراة وتعادل في 10 مباريات وخسر في 8 مباريات أخرى.
120 مباراة جمعت الأهلي والمصري

وتحمل مواجهة اليوم بين الأهلي والمصري البورسعيدي المواجهة رقم 121 فى تاريخ مواجهات الفريقين والتقى الفريقان فى 120 مباراة سابقة حيث حقق الأهلي الفوز فى 67 مباراة، وتعادل الفريقين في 34 مباراة وفاز المصري فى 19 مباراة.


170 هدفا للأهلي مقابل 89 للمصري


و نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في  170 مرة بينما سجل لاعبي المصري 89 هدف في شباك الأهلي.

ونجح الأهلي فى الخروج بشباكه نظيفة أمام المصري فى 57 مباراة بينما تمكن المصري من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي فى 25 مباراة.


أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي والمصري


وكان أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين  من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث فى مناسبتين، الأولى فى موسم 1978- 1979، وسجل رباعية الأهلي حينها فتحي مبروك، ومختار مختار، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم، والثانية فى موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها علاء إبراهيم هدفين، وحسام حسن هدفين.


آخر فوز  للمصري على الأهلي


ويرجع آخر انتصار للأخضر البورسعيدي على حساب الشياطين الحمر الى شهر يونيو من العام 2016 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم 2015-2016 وفاز الفريق الساحلي بنتيجة 2/3 حيث أحرز ثلاثية الأخضر البورسعيدي كلا من موسي داو وأحمد كابوريا ومحمد مسعد بينما سجل ثنائية الأهلي رمضان صبحى وحسام غالي.


نتيجة آخر مباراة جمعت بين الفريقين


ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز على فريق المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاسكندرية ضمن منافسات الدور الاول للموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز حيث أحرز هدفى الأهلى محمد شريف بينما سجل هدف المصري عمر كمال عبد الواحد.
الزمالك متصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية