رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في خطوات بسيطة.. طرق متابعة طلب تلقي لقاح فيروس كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

ناشدت وزارة الصحة جميع المواطنين بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا لمنع الإصابة بالفيروس والحماية منه ومن المضاعفات الخطيرة للفيروس خاصة في ظل وجود تحورات كثيرة للفيروس في دول العالم.


وتوفر وزارة الصحة خدمة الحصول علي لقاح فيروس كورونا من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني وتسجيل البيانات المطلوبة من الاسم بالكامل والرقم القومي وإرفاق التقارير الطبية ويمكن متابعة طلب تقديم اللقاح من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار متابعة حالة الطلب وكتابة رقم الطلب وكذلك كتابة آخر أربعة أرقام من الرقم القومي أو جواز السفر.

 

وأعلنت وزارة الصحة أنه جار تكثيف إطلاق سيارات قوافل في أماكن العمل الرئيسية في المصانع والبنوك ودواوين الحكومة والمدارس والجامعات، على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى كافة المناطق الصناعية الكبرى بالمحافظات المختلفة والعاصمة الإدارية، لتسجيل العاملين بتلك الأماكن على الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي اللقاح وتطعيمهم بلقاح فيروس كورونا، بالمجان، مناشدة المواطنين من كبار السن بالتوجه لتلك القوافل للتسجيل وتلقي اللقاح.

 

وأكدت وزارة الصحة توافر أنواع مختلفة من لقاحات فيروس كورونا بمراكز التطعيمات شملت (سينوفارم، سينوفاك، استرازينيكا، سبوتنك وجونسون آند جونسون)،  في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

 

وأكدت وزارة الصحة ضرورة استمرار المواطنين بمواصلة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بالمجان، من خلال مراكز تلقي اللقاحات التي بلغ عددها 539 مركز ًا موزعين على محافظات الجمهورية، كما تم تخصيص 126 مركزًا لتطعيم المسافرين واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية