رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلى "المتعلق بقشاية" يواجه المصري فى مباراة الفرصة الأخيرة

الأهلى
الأهلى
Advertisements

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق المصرى البورسعيدي فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات الجولة ال32 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.

 

لقاء الفرصة الأخيرة في المنافسة على بطولة الدوري

ويدخل الفريق الأحمر بقياده مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مباراة اليوم  أمام المصرى البورسعيدي بحثا عن استعادة نغمه الانتصارات بعدما تعادل فى مباراة طلائع الجيش الأخيرة بنتيجة 0/0 فى المباراة التى أقيمت  الثلاثاء الماضي على ملعب الجيش المصري بمدينة السويس ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري العام.

لذلك يأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز على أبناء بورسعيد في مباراة اليوم متمسكا بأخر فرصه له في المنافسة على لقب الدوري على أمل تعثر الزمالك المتصدر الذي سوف يلاقى فريق سيراميكا كيلوباترا فى نفس توقيت لقاء الأهلى.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق المصرى البورسعيدي بقيادة مدربه على ماهر مباراة اليوم أمام الأهلى بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تؤكد جدرانه باحتلال المركز الثالث والتأهل إلى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للعام الثالث على التوالي.


موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري الممتاز

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 69 نقطة جمعها من خوض 31 مباراة حيث فاز في 20 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر في مباراتين فقط، بينما يحتل فريق المصري البورسعيدي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة جمعها من خوض 31 مباراة حيث فاز في 13 مباراة وتعادل في 10 مباريات وخسر في 8 مباريات أخرى.
120 مباراة جمعت الأهلي والمصري

وتحمل مواجهة اليوم بين الأهلي والمصري البورسعيدي المواجهة رقم 121 فى تاريخ مواجهات الفريقين والتقى الفريقان فى 120 مباراة سابقة حيث حقق الأهلي الفوز فى 67 مباراة، وتعادل الفريقين في 34 مباراة وفاز المصري فى 19 مباراة.


170 هدفا للأهلي مقابل 89 للمصري


و نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في  170 مرة بينما سجل لاعبي المصري 89 هدف في شباك الأهلي.

ونجح الأهلي فى الخروج بشباكه نظيفة أمام المصري فى 57 مباراة بينما تمكن المصري من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي فى 25 مباراة.


أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي والمصري


وكان أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين  من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث فى مناسبتين، الأولى فى موسم 1978- 1979، وسجل رباعية الأهلي حينها فتحي مبروك، ومختار مختار، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم، والثانية فى موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها علاء إبراهيم هدفين، وحسام حسن هدفين.


آخر فوز  للمصري على الأهلي


ويرجع آخر انتصار للأخضر البورسعيدي على حساب الشياطين الحمر الى شهر يونيو من العام 2016 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم 2015-2016 وفاز الفريق الساحلي بنتيجة 2/3 حيث أحرز ثلاثية الأخضر البورسعيدي كلا من موسي داو وأحمد كابوريا ومحمد مسعد بينما سجل ثنائية الأهلي رمضان صبحى وحسام غالي.


نتيجة آخر مباراة جمعت بين الفريقين


ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز على فريق المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاسكندرية ضمن منافسات الدور الاول للموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز حيث أحرز هدفى الأهلى محمد شريف بينما سجل هدف المصري عمر كمال عبد الواحد.
الزمالك متصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية