رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبدالله عثمان الظهوري يبدأ تصوير «كبير العيلة» سبتمبر المقبل

عبد الله عثمان الظهوري
عبد الله عثمان الظهوري
Advertisements

تعاقد المخرج عبد الله عثمان الظهوري على إخراج فيلم يحمل اسمًا مبدئيًّا "كبير العيلة"، من المقرر انطلاق تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة وتحديدًا في سبتمبر المقبل.

ودخل عبد الله في مرحلة التحضيرات الأولية لاختيار الفنانين المشاركين في العمل من خلال التعاون مع إحدى شركات الكاستينج الكبرى في مصر، كما أنه من المرجح أن يشارك في العمل وجوه سينمائية معروفة جار التعاقد معها للدخول في التصوير.

الفيلم القصير "كبير العيلة"، يتناول قصة كفاح شخص كادح يعول أسرته وسط العديد من العواقب التي من حوله وقد قام بكتابته السيناريست تامر قمحية. 

الفيلم القصير كبير العيلة

الجدير ذكره أن عبد الله قد قام بإخراج أكثر من 10 أفلام قصيرة، خلال الفترة الماضية وشارك من خلالها في عدة مهرجانات دولية، ونشر بعضها عبر يوتيوب، ويسعى للوصول لمهرجان كان السينمائي بفيلمه الجديد.

حصل المخرج عبد الله على الكثير من الجوائز في أعماله الإخراجية السابقة حيث أبدع في الإخراج من خلال اختياره لعدة قصص حياتيه من الواقع.

وكانت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في نسخته السابقة والـ 74، وذلك بمشاركة مصرية للمخرج سامح علاء الذي نال جائزة المهرجان في نسخته الماضية.

المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة

المخرج المصري سامح علاء قد شارك بفيلمه "ستاشر" ضمن أفلام المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان "كان" السينمائي الدولي بنسخته الـ72، والذي يعد العمل الأول لمصر في هذه المسابقة، وحصد الجائزة ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى في أي من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبي للمهرجان عن مجمل أعماله.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة كلا من: كوثر بن هنية وهي مخرجة وكاتبة من تونس، وتوفا نوفوتني وهي مخرجة وكاتبة وممثلة من السويد، وأليس وينوكور مخرجه من فرنسا، وكارلوس موجويرو وهو منتج من إسبانيا، ونيكولاس باريزر وهو سيناريست من فرنسا، بالإضافة إلى سامح علاء وهو مخرج وكاتب وطرح له مؤخرًا فيلم "ستاشر" الذي حاز على جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان كان في نسخته الماضية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية