رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يتابع انتظام سير العمل بوحدة الغسيل الكلوي بأبوتشت

Advertisements

تابع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا انتظام سير العمل بوحدة الغسيل الكلوي بمدينة أبوتشت، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على الوحدة يوميا، رافقه النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 


وأوضح محافظ قنا أن وحدة الغسيل الكلوى تقدم خدماتها للمرضى المسجلين بها بانتظام من خلال  ٢٤ ماكينة غسيل كلوى تعمل ٤ نوبتجيات يوميا وتخدم ١٤٨ مريض بإجمالى ٤٥٠ جلسة تقريبا على مدار الإسبوع. 

محافظ قنا 
كما أطمئن الداودي من المرضى على الخدمات المقدمة لهم وأجرى معهم حوارا مفتوحا واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدا حرص المحافظة على توفير خدمة طبية لائقة لأبناء المحافظة وضبط إنتظام الفرق الطبية.

متابعة مستمرة 
ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدة بضرورة الاهتمام بالمتابعة المستمرة لأجهزة الغسيل الكلوي وإجراء الصيانة الدورية لها طبقا لجدول الصيانة المحدد لكل جهاز  للحفاظ علي العمر الافتراضي  للاجهزة، ووعدهم بدراسة إمكانية توفير إحتياجات الوحدة من ماكينات غسيل كلوى جديدة وأجهزة تكييف  .

وفي سياق منفصل تفقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، محطات معالجة الصرف الصحى التى يجرى تنفيذها بمركز أبوتشت ضمن المشروع القومى لتنمية قرى الريف المصرى " حياة كريمة ". 

ورافق المحافظ كل من العميد محمد القاضى المشرف الفنى لمشروعات مبادرة حياة كريمة بالمحافظة والعميد وليد محمد المشرف العام على مشروعات المبادرة والنائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب والمهندس عبده صالح رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومسئولى الشركة المنفذة للمشروع.

محافظ قنا 
واستهل محافظ قنا والوفد المرافق له الجولة بتفقد مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحى أبوتشت، مشيرا إلى أن التوسعات يجرى تنفيذها على مساحة ١٥٠ فدان بطاقة استيعابية تبلغ ٢٦ الف م٣ / يوم بتكلفة مالية تصل الى ٤٨٠ مليون جنيه وتخدم ١٢ قرية من قرى مركز أبوتشت، مضيفا أنه تم الإنتهاء من تنفيذ ٨٦٪؜ من أعمال الحفر و٩٠٪؜ من أعمال تشكيل الطرق والأحواض.

جولة تفقدية 
كما تابع الداودى جولته بتفقد مشروع إنشاء محطة معالجة سمهود المقامة على مساحة ١٥٠ فدان بطاقة استيعابية تبلغ ٣٠ الف م٣/ يوم بتكلفة مالية تصل الى ٤٠٠ مليون جنيه وتخدم ٨ قري بمركز أبوتشت، لافتا إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ ٤٥٪؜ من أعمال الحفر وتكوين الجسور.

وقال محافظ قنا إن كلا المشروعين سوف يخدمان حوالى ٦٠٠ الف مواطن بمركز أبوتشت.

مشروع الصرف الصحي
وأضاف الداودي أن العمل بمشروع الصرف الصحى يجرى على قدم وساق حيث تقوم الشركة المنفذة بالعمل على التوازى فى أعمال حفر ومد شبكات الإنحدار فى ٩ قرى بالإضافة إلى محطتىّ رفع فى قريتىّ الرواتب وأبو شوشة وذلك بهدف الإنتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحى المستهدفة بمركز أبوتشت فى أسرع وقت ممكن بحجم استثمارات  تتخطى ٢ مليار جنيه.

حياة كريمة

يُذكر أن إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها بمركز أبوتشت ضمن مبادرة حياة كريمة يبلغ ٣٣٠ مشروع فى مختلف القطاعات الخدمية بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم من قبل الدولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية