رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتباك فى جهاز منتخب مصر بسبب موعد مباراة مصر وأنجولا

جهاز منتخب مصر
جهاز منتخب مصر
Advertisements


سيطرت حالة من الارتباك على الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة حسام البدري، عقب إخطارهم بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتحديد يوم الأول من سبتمبر لإقامة مباراة الفراعنة أمام أنجولا، فى الجولة الأولى بدور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

ضيق الوقت


وكشف مصدر مقرب من حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، أن الأخير شعر ببعض الضيق، بعد إبلاغه بالموعد الذي حدده الفيفا لإقامة مباراة أنجولا، خاصة أن مسابقة الدوري المحلي، ستختتم يوم 27 أغسطس الجاري، فيما حدد البدري اليوم التالي لانطلاق معسكر الفراعنة استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون.

إرهاق اللاعبين المحليين 


أوضح المصدر، أن البدري يدرك تمامًا أن اللاعبين الذين سيتم اختيارهم من الدوري المحلي، للانضمام لمعسكر منتخب مصر، سيأتون إلى المعسكر وهم فى شدة الإرهاق بسبب ضغط مباريات الدوري المحلي طوال الفترة التي أعقبت مشاركة المنتخب الأوليمبي فى أولمبياد طوكيو، لاسيما لاعبي الأهلي والزمالك، الذين يشكلون القوام الأساسي للمنتخب الوطني.

راحة سلبية للاعبي القطبين


وتابع أن البدري كان يخطط لمنح لاعبي الأهلي والزمالك راحة سلبية 24 ساعة، قبل الانتظام فى معسكر الفراعنة، على اعتبار أن مباراة أنجولا كانت ستقام يوم 2 سبتمبر المقبل، والتالي سيتدربون مع الفريق أيام 29 و30 و31 أغسطس بالإضافة ليوم 1 سبتمبر، أى أربعة أيام، يمكن أن تكون فترة كافية أمام المدير الفني لتوصيل أفكاره الفنية والتكتيكية للاعبي المنتخب.

4 أيام غير كافية


أضاف المصدر، أن إقامة مباراة الفراعنة أمام أنجولا فى الأول من سبتمبر، وضع الجهاز الفني لمنتخب مصر تحت ضغط كبير، لاسيما أن الفريق سيتجمع يوم 28 أغسطس، ولن يكون اللاعبين فى حوزة الجهاز الفني إلا أربعة أيام فقط، وهي فترة غير كافية لتحفيظ اللاعبين خطة اللعب أمام المنتخب الأنجولي، كما أنها ستحرم اللاعبين من الحصول على راحة سلبية ولو ساعة واحدة قبل المشاركة فى تدريبات المنتخب.

مواجهة الجابون


وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديل موعد إقامة مباراة منتخب مصر أمام أنجولا في بداية تصفيات المجموعة السادسة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لتقام في التاسعة مساء الأربعاء الأول من سبتمبر المقبل باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.
ويخوض منتخب مصر مواجهة ثانية هامة أمام نظيره الجابوني، يوم 5 سبتمبر المقبل، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالتصفيات ذاتها بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية