رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة أسيوط: تلقي لقاح كورونا شرط إلزامي لحضور الموظفين

مديرية الصحة بأسيوط
مديرية الصحة بأسيوط
Advertisements

 

 قال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط إن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطًا إلزاميًا لحضور موظفي وموظفات جميع القطاعات (العام والخاص ) وهذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المتخذة من مختلف قطاعات الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا. 
 
ونوه وكيل الوزارة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق التعليمات الصحية؛ حرصًا على سلامة العاملين والمراجعين، والعمل في بيئة صحية آمنة مضيفا أن التطعيم حاليا إجباري من أجل العمل لفئات محددة، وهم العاملون في الفنادق  والعيادات والصيدليات ومواقف السيارات والمطارات، أي بالأماكن التي يحتك بها الفرد مع السياح، مع فرض إجراءات احترازية ووقائية قوية ومتعددة.

وتابع زين أنه خلال المرحلة القادمة  سيتم فرض التطعيم على جميع الفئات، من أجل توفير مزيد من الحماية لهم، ومنحهم حماية مزدوجة من المرض، وتجنبا لانتشار الفيروس بين المواطنين، مشيرا إلى أنه في كل فترة يتم الحصول بها على كميات أكبر من اللقاحات، يتم السماح للمزيد من المواطنين للتطعيم لافتا الي أن القرار بهدف الحفاظ على صحة المواطن والموظف والأجهزة التنفيذية والحكومية المختلفة، في ظل حرص الدولة على توفير اللقاح جانا لجميع المواطنين لمواجهة جائحة فيروس كورونا. 

واضاف أن مراكز التطعيم شهدت إقبالًا كثيفًا الأيام الماضية من المواطنين والراغبين في السفر لتلقي اللقاح، مشيدا بحرص المواطنين على الإقبال بمراكز التطعيمات لتلقي اللقاح، تزامنًا مع استقبال مصر شحنات من لقاحات فيروس كورونا المختلفة لافتًا إلى بداية العمل بكافة مراكز السفر في مراكز التطعيم الدولية الثلاثة

وأشار "وكيل وزارة الصحة " إلى توافر  تطعيم جونسون واسترازينكا الانجليزي والعمل بشهادات QUR  المعتمدة للسفر وذلك في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.  

مضيفا انه تتوافر التطعيمات الخاصة بكافة مراكز لتطعيم الموجوده في جميع الادارات بكميات كافية..

مؤكدا توفير 250 فرقة متنقلة لتطعيم المواطنين في كافة المصالح الحكومية والخاصة بالإضافة الي 13 مركز ثابت و3 مراكز تطعيم دولي.

مشيرا الي اقامة قوافل وشوادر في الميادين والمواقف لتطعيم المواطنين.. ومشاركة الرائدات الريفيات لحث السيدات والاسر بكافة قري ونجوع اسيوط للحصول علي المصل.

 

وناشد زين جموع المواطنين التسجيل والذهاب لمراكز التطعيم علي الفور داعيا كافة الأجهزة المعنية ونواب مجلسي الشيوخ والنواب والجمعيات الأهلية والاحزاب الوطنية وجميع الهيئات الحكومية ودور العبادة لحث المواطنين بالاسراع في التطعيم

وأكد وكيل وزارة الصحة باسيوط الي ان مديرية الصحة سوف تقوم بعمل حملات وفرق متنقلة علي جميع المستويات بجميع الاماكن لزيادة معدل التطعيم لتصل الي تطعيم جميع المواطنين لتظل بلدنا مصر أمنة ولها القدرة علي مواجهة هذا الوباء. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية