رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب عارضة أزياء.. قرار جديد بشأن تغريم قناة النهار ١٠ ملايين جنيه

ميرهان كيلر وتامر
ميرهان كيلر وتامر أمين
Advertisements

قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، تأجيل نظر الاستئناف المقدَّم من عارضة الأزياء ميرهان هشام عبد القادر والشهيرة بـ"ميرهان كيلر" على الحكم الصادر بتغريم قناة النهار مليون جنيه بسبب نشر فيديو يتضمن إساءات إليها إلي جلسة ١٦ نوفمبر المقبل.

وتطالب عارضة الأزياء فى الاستئناف المقدَّم، ضد "شركة ترنتا" مالكة القناة، بزيادة مبلغ التعويض ليصل إلى 10 ملايين جنيه بدلًا من مليون جنيه، نظير الأضرار التي لحقت بها بسبب نشر قناة النهار فيديو يحمل إساءة لها عن طريق البرنامج الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين.


تغريم قناة النهار مليون جنيه
 

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت في وقت سابق بتغريم قناة النهار مليون جنيه في دعوى عارضة الأزياء ميرهان كيلر، بسبب فيديو الإعلامي تامر أمين، وعدم حذف الفيديو من "يوتيوب"، وفقًا لصحيفة الدعوى.

ميرهان كيلر وتامر أمين


بداية القضية
 

تضمنت صحيفة الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس أنه في عام 2019، وأثناء عرض الإعلامي تامر أمين برنامجه تم التطرق إلى مشكلة المدعية مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم بعرض صور شخصية لها أثناء الحلقة، وفي إحداها صورة لها بجوار الفنان محمد رمضان، واستخدم عبارات تحمل إسقاطًا جنسيًّا عليها، وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان، وتناول علاقتها باللاعب عمرو وردة، وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش بلاعبي المنتخب المصري، وذكر ألفاظًا تحمل إهانة لها وتحقيرًا من شأنها، وهو الأمر الذي شاهده الملايين من مصر والعالم، ما أدى إلى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بعبارات ذكرت في صحيفة الدعوى.


وأضافت الدعوى أن المدعية أصابتها أضرار مادية وأدبية من خلال ما تضمنه الفيديو وفقًا للقانون مطالبة بإلزام الشركة بدفع مبلغ 10 ملايين جنيه كتعويض عما أصاب المدعية من أضرار وخطأ الشركة في عدم حذف فيديو الحلقة من على اليوتيوب، مطالبة بإلزامها بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.


حبس تامر أمين
 

يذكر أن محكمة جنح مدينة نصر كانت قد عاقبت الإعلامى تامر أمين في وقت سابق بالحبس سنتين، وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وتغريمه 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، لاتهامه بسب وقذف وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للموديل ميرهان كيلر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية