رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حركة أسعار الذهب داخل الأسواق منذ بداية تعاملات الأسبوع

Advertisements

توقع العاملون فى قطاع المشغولات الذهبية على ارتفاع الأسعار الفترة القادمة داخل الأسواق مع زيادة التوترات فى أفغانستان وتوسع حركة طالبان فى السيطرة على مقاليد البلاد هناك.

ويلجأ الأفراد والحكومات والدول إلى شراء الذهب باعتباره الملاذ الآمن فى فترات التوترات الدولية والأزمات الموجودة حول العالم.

وشهدت أسعار الذهب على مدار الأيام الماضية، ومنذ بداية تعاملات الأسبوع فى الصاغة الاثنين الماضى، وحتى اليوم الخميس، حالة من الهدوء فى الاسعار، ولم تشهد أي تحركات كبيرة سواء بالانخفاض أو الارتفاع، وكلها حركة عادية.

الأسعار العالمية 

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ شهور؛ بعدما أشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أنه سيبدأ تقليص تحفيزه الخاص بفترة الجائحة هذا العام.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1779.52 دولار للأونصة بحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش.

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1779.50 دولار.

وصعد مؤشر الدولار إلى ذروته خلال أكثر من تسعة أشهر؛ مما جعل الذهب باهظ الثمن لحائزي العملات الأخرى.

المعادن النفيسة الأخرى

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس: "خسر الذهب بعضا من الزخم التصاعدي مع تنامي قلق المشاركين في السوق حيال خطر بدء مجلس الاحتياطي تقليص شراء السندات بحلول نهاية العام".

ويعتبر المعدن النفيس تحوطا ضد التضخم وخفض قيمة العملة. ومن شأن تشديد مجلس الاحتياطي الأمريكي للسياسة النقدية أن يعالج الأمرين وبالتالي يخفض جاذبية الذهب.

تراجع أسعار الفضة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 23.26 دولار للأونصة، بينما هبط البلاتين 1.2 بالمئة إلى 982.94 دولار للأونصة.

وانخفض البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2413.02 دولار للأونصة، بعدما بلغ أدنى مستوى منذ 16 مارس آذار عند 2409.68 دولار. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية