رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة تكشف عن خطتها لمنع تسلل متحور دلتا لداخل البلاد | فيديو

وزيرة الصحة هالة
وزيرة الصحة هالة زايد
Advertisements

كشف الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، أن هناك مجموعة من الضوابط والاستعدادات والإجراءات الوقائية لمنع تسلل متحور دلتا إلى البلاد.
 

رصد متحور دلتا

وأضاف عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": أنه يجري تشديد وإحكام السيطرة بمنافذ الدخول البحرية والبرية والجوية.

الاكتشاف المبكر لمتحور دلتا

ولفت إلى أنه يجري  فحص القادمين من الدول المتأثرة بمتحور دلتا كورونا للاكتشاف المبكر للمرض، مؤكدًا أن اللقاحات حتى الآن فعالة واَمنة ضد متحورات كورونا.
 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة وضع ضوابط جديدة لتوزيع لقاح فيروس كورونا للمسافرين للخارج منها توفير خانة مخصصة للمسافرين  للخارج في الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل لقاحات فيروس كورونا.

 

وأكد  في تصريحات صحفية اليوم إنه سيتم تخصيص مركز تطعيمات أرض المعارض لتطعيمات المسافرين للخارج.

 

وأوضح أن الأولوية  للمسجلين على الموقع الإلكتروني لحجز اللقاح، مشيرا إلى أنه سيتم طلب عدة أوراق من المسافرين للخارج منها جواز سفر ساري وتذاكر السفر وتحديد موعد السفر المتوقع والدولة المقرر السفر لها وسبب السفر.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد عن زيادة عدد مراكز التطعيمات الدولية إلى  134 مركزا بالمحافظات.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 199 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234449 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 285577 من ضمنهم 234449 حالة تم شفاؤها، و16630 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية