رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يستقبل 45 فوجا سياحيا لزيارة المعالم الأثرية

المسافرون بمطار القاهرة
المسافرون بمطار القاهرة
Advertisements

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء 45 فوجا سياحيا قادمين من عدة دول أوروبية وآسيوية وعربية لقضاء الإجازات الصيفية والاستمتاع بشواطئ المدن الساحلية المصرية.

وأفاد مصدر بمطار القاهرة، أن 3 آلاف سائح وصلوا إلى المطار ضمن الأفواج السياحية التي وصلت من أسبانيا وألمانيا والنمسا وروسيا، مضيفا أن مجموعات سياحية أخرى وصلاح في رحلات ترانزيت قادمة من دبي وأبو ظبي والدوحة واسطنبول بواقع 1677 سائحا عربيا وآسيويا.

وشكلت سلطات المطار فرق من العلاقات العامة والحجر الصحي لتقديم كافة السماعدات للسائحين وانهاء إجراءات وصولهم بعد مراجعة كافة التدابير الاحترازية التي تتبعها السلطات المصرية لمجابهة فيروس كورونا.

وتسير مصرللطيران غدا الخميس، ٨٤ رحلة جوية بمعدل ٦١ رحلة دولية إلى كل من تورنتو، الخرطوم، دبي، ندجامينا، كازبلانكا، لاجوس، أكرا، تونس، الدوحه، مدريد، أثينا، لندن، نيويورك، باريس، أبوجا، روما، امستردام، إسطنبول، فرانكفورت، بروكسل، موسكو، أبوظبي، فيينا، ميونيخ، برشلونة، ميلانو، بغداد، البحرين، لارناكا، عمَان، بيروت، الشارقة، عنتيبي، نيروبي، أسمرة، جوهانسبرج، أديس أبابا، و١٩ رحلة داخلية الى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب ومرسى علم، و٤ رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات ٩٠٤٨ راكبا.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

وفي بعض الأحيان توجد حالات إيجابية بين المسافرين على متن الطائرة مصابة بفيروس كورونا الجديد، ووفقا لإجراءات الجديدة التي تطبقها المطارات المصرية فإنه هناك مجموعة من الإجراءات المتبعة مع الحالات إيجابية كورونا.

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض الإجراءات التي يتم اتباعها في حالة وجود مسافر مصاب بفيروس كورونا وكيفية التعامل معه:

السلالات المتحورة لكورونا

فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية