رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتحها رئيس الوزراء.. استمرار أنشطة مهرجان “الشباب والرياضة” بالعلمين|صور

مصطفى مدبولي وأشرف
مصطفى مدبولي وأشرف صبحي يشهدان المهرجان الرياضي بالعلمين
Advertisements

يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة استمرار فعاليات مهرجان الأنشطة والمشروعات الشبابية والرياضية الذي تنفذه الوزارة في العلمين، والذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمشاركة عدد كبير من النشء والشباب من مختلف المخافظات.

ويتضمن المهرجان عدة أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية وعروض رياضية للنشء والشباب من خلال الإدارة المركزية الطلائع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية.

المهرجان الرياضي بالعالمين

بدأ  المهرجان بماراثون للدراجات من أمام مقر مجلس الوزراء لفندق الماسة، وكذلك مهرجان للألعاب الرياضية علي شاطئ العلمين، ومهرجان للألعاب البحرية علي بحيرة العلمين، ومسيرة مشي من أمام مسجد وميدان الماسة إلي الممشي السياحي، وكرنفال متنوع للأنشطة الثقافية والفنية والكشفية.

أشرف صبحي يشهد المهرجان الرياضي بالعلمين

رئيس الوزراء يفتتح المهرجان 

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على حضور المهرجان  وافتتاح تلك الفعاليات يمثل إضافة كبيرة لأنشطة الوزارة المتنوعة فضلا عما يمثله من دعم للنشء والشباب المشاركين من مختلف المحافظات فى تلك الفعاليات وغيرها من أنشطة الوزارة.

أشرف صبحي يشهد المهرجان الرياضي بالعلمين 

وأضاف وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة على إقامة مثل هذه الفعاليات والماراثونات من أمام مختلف المدن الجديدة منها مدينة  مدينة العلمين الجديدة كأحد المشروعات القومية ؛ يعطي صورة إيجابية والتأكيد على أهمية الرياضة للشباب والمشاركة المجتمعية، وتماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة والتي يؤكد عليها بشكل مستمر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مصطفى مدبولي وأشرف صبحي يشهدان المهرجان الرياضي بالعلمين

وأشار «صبحي» إلى أن الوزارة تسعي إلى تنفيذ العديد من الفعاليات المتنوعة في كافة المشروعات والمدن الجديدة، بهدف تعريف الشباب بما يحدث على أرض الواقع من مشروعات كبرى، والاستفادة من قيمة الرياضة في التسويق للمدن والمشروعات الجديدة.

أشرف صبحي يشهد المهرجان الرياضي بالعلمين 

وجدد أشرف صبحي تأكيده علي حرص الوزارة على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع بين الشباب والمواطنين، وجعل الرياضة أسلوب حياة تنفيذًا لأحد المحاور الرئيسية باستراتيجية الوزارة.

وتفقد وزير الشباب والرياضة خلال فعاليات المهرجان ؛ مجموعة من الأنشطة والبرامج والمشروعات التي تنفذها الإدارة المركزية للطلائع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية من بينها ؛  مشروع ربوتاك ومشروع ألف بنت ألف حلم ومدرسة الفضاء والوعي حياة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية