رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعبع الثانوية العامة يحصد الأرواح.. انتحار 4 طلاب بعد إعلان النتيجة

Advertisements

شهدت عدد من المحافظات حالات انتحار مفاجئة لـ 4 طلاب عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد رسوب بعضهم أو انخفاض درجات البعض منهم، وتنوعت طريقة انتحارهم ما بين الشنق وتناول حبوب مهدئة وإلقاء طالبة نفسها من الدور السادس.

 

 

وترصد فيتو عبر تقريرها التالي تفاصيل صادمة في انتحار عدد من طلاب الثانوية العامة: 

 

انتحر شنقًا

وأقدم طالب على الانتحار، بعد رسوبه في الثانوية العامة، بمركز أبوتشت شمال قنا. 

وكان اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، قد تلقى  إخطارًا مفاده مصرع  “ع.ع."، 18 عاما، طالب في الثانوية العامة،  شنق نفسه بعد رسوبه في الثانوية العامة. 

وتم نقل الجثة إلى مستشفى أبو تشت، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

 

انتحار طالبة بحبوب مهدئة 

فيما شهدت محافظة المنوفية اليوم حالتي انتحار بين طالبات الثانوية العامة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021. 

 

وأقدمت طالبتان في الثانوية العامة على الانتحار، إحداهما بإلقاء نفسها من الدور السادس من منزلها، ولقيت مصرعها في الحال، والأخرى قامت بتناول حبوب مهدئة، عقب ظهور نتيجتهما في الثانوية العامة وتدني مجموعيهما، ما أصابهما بحالة نفسية سيئة، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

ألقت نفسها من الدور السادس 

 

وكان اللواء مدير أمن المنوفية تلقى إخطارا بوصول جثة إلى مستشفى سرس الليان العام وتبين أنها الطالبة «أميرة ش ا» من مدينة سرس الليان 18 سنة، طالبة بالصف الثالث الثانوي، وعقب قيامها بإلقاء نفسها من الدور السادس توفيت في الحال.

 

كما وصلت «دينا وع ا- 18 سنة- طالبة بالصف الثالث الثانوي » من قرية كفر الخضرة مركز الباجور تسمم نتيجة تناول كميات من الأدوية لمرورها بضائقة نفسية وتتلقى العلاج بمستشفى سرس الليان، وجارٍ نقلها إلى مستشفى الجامعة، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

 

انتحار طالبة من الدور الخامس 

 

ولقيت طالبة بالثانوية العامة مصرعها بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، إثر سقوطها من الدور الخامس في منزلها، حيث أكد المحضر الرسمي في قسم الشرطة سقوطها انه أثناء نشر الغسيل.

 

فيما تداول رواد التواصل الاجتماعي وبعض أصدقائها أنها انتحرت بسبب إخفاقها في نتيجة الثانوية العامة اليوم ورسوبها في إحدى المواد.

 

وكان العميد محمد النجار مأمور قسم أول شبرا الخيمة إخطارا بسقوط فتاة من الدور الخامس في مسكنها بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة ووفاتها في الحال.

 

وأخطر اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية وانتقل المقدم أحمد عصر لفحص الواقعة وتبين أن الفتاة تدعى “ك ن” طالبة بالثانوية العامة وأكد والدها وشقيقتها أنها كانت تقوم بنشر الغسيل وسقطت أثناء ذلك ونفوا أنها انتحرت بسبب الثانوية العامة.

 

فيما تداول رواد التواصل الاجتماعي أن سبب سقوط الطالبة هو انتحارها بعد أن علمت نتيجتها في الثانوية العامة بينما أكد والدها وشقيقتها أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 للشُعب الثلاثة، شعبة علمي رياضة والشعبة الأدبية وعلمي علوم والطلاب المتفوقين وطلاب المكفوفين.

 

ولأول مرة هذا العام يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتقدير درجات الطلاب بعيدًا عن الكنترولات التقليدية، حيث تمت أعمال التصحيح في مقر المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر باستخدام الماسح الإلكتروني لأوراق البابل شيت، وشارك في عملية التصحيح نحو 600 عضو من أعضاء كنترولات الثانوية العامة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية