رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالورقة والقلم.. كم نقطة يحتاجها الزمالك لاستعادة لقب الدوري قبل الجولات المتبقية؟

الزمالك
الزمالك
Advertisements

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خطوة من حلم استعادة درع الدوري الممتاز، الغائب عن جدران القلعة البيضاء منذ عام 2015 الذي شهد آخر تتويج للفارس الأبيض بدرع الدوري وذلك بعد فوز الأبيض على وادي دجلة وتعثر الأهلي أمام طلائع الجيش بالتعادل السلبي.

 

منافسو الزمالك في الجولات الأخيرة بالدوري

ويتبقى أمام الزمالك ثلاث مواجهات في مسابقة الدوري الممتاز، أمام أندية سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي والبنك الأهلي على الترتيب. 

ماذا يحتاج الزمالك للتتويج بالدوري؟

يحتاج الفريق الأول بنادي الزمالك إلى 6 نقاط من المباريات الثلاثة المتبقية للتتويج الرسمي حتى في حالة فوز الأهلي في مبارياته الثلاثة المتبقية لان الزمالك يتفوق على الأهلي بفارق 4 نقاط حيث يحتل الزمالك القمة برصيد 73 نقطة ويليه الأهلي ثانيا برصيد 69 نقطة.

وفي حال حصول الزمالك على 6 نقاط من ثلاث مباريات فإن رصيده سيصل للنقطة 79، بينما سيحصل الأهلي على النقطة 78 حال فوزه في ثلاث مباريات.

بينما إذا حصل الزمالك على 5 نقاط من الثلاث المباريات المتبقية وحصل الأهلي على 9 نقاط فإن الفريقين سيتساويان برصيد 78 نقطة ويحصل الأهلي على درع الدوري في هذه الحالة.

وفي حالة خسارة أو تعادل الأهلي في المباراة المقبلة مع المصري البورسعيدي فإن لقب الدوري الممتاز سيكون أقرب للعودة للقلعة البيضاء.

الزمالك يفوز على وادي دجلة 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مهما على وادي دجلة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد الدفاع الجوي، ضمن الجولة الـ31 من بطولة الدوري الممتاز.

أحرز مروان حمدي الهدف الوحيد لفريقه الزمالك في شباك وادي دجلة، بالدقيقة 59 بعد عرضية مميزة من الجبهة اليمنى لعبها مروان برأسية متقنة في شباك محمد عبد المنصف.

وكان الزمالك بدأ المباراة بضغط مكثف منذ الدقائق الأولى بحثا عن إدراك هدف التقدم، وكانت الفرصة الأولى من نصيب محمود شيكابالا في الدقيقة الرابعة بعدما اخترق من الجبهة اليمنى وحاول مراوغة لاعب دجلة الذي نجح في استخلاص الكرة باللحظات الأخيرة.

 

فرصة خطيرة لوادي دجلة
 

فيما رد وادي دجلة بهجمة خطيرة في الدقيقة 14، من عرضية خطيرة حاول مدافع الزمالك إخراجها لتسقط أمام لاعب وادي دجلة الذي سدد أرضية قوية كانت قريبة من المرمى.

 

مروان حمدي يهدر فرصة ذهبية

وفي الدقيقة 16 أهدر مروان حمدي فرصة ذهبية بعد عرضية من محمود شيكابالا لعبها مروان إلا أنه أطاح بها خارج المرمى.

 

بعدها سيطر الزمالك على مجريات الأمور بالاستحواذ على الكرة، ومحاولة شن هجمات خطيرة على مرمى محمد عبد المنصف، وسط استبسال دفاعي من لاعبي دجلة.

 

وفي الدقيقة 35، تصدى محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة لفرصة خطيرة، بعدما اخترق محمود عبد الرازق شيكابالا من الجبهة اليسرى وأرسل عرضية متقنة، قابلها أحمد سيد زيزو برأسية قوية إلا أن عبد المنصف أخرجها ببراعة.

 

الـVAR يلغي هدف للزمالك

ومع بداية الشوط الثاني، ألغى محمد الصباحي، هدفا للزمالك أحرزه أشرف بنشرقي، بعد العودة لتقنية الـ VAR، حيث سدد بنشرقي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة وارتطمت بالأرض، ليعلن الحكم هدفا للأبيض إلا أنه تراجع عن القرار بعد العودة لتقنية الـVAR عقب التأكد من أن الكرة خارج المرمى.

 

تشكيل الزمالك

لعب الزمالك بتشكيل جاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: حازم إمام، محمود علاء، محمد عبد الغني، أحمد فتوح

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: مروان حمدي.

بينما جلس على مقاعد البدلاء كل من: محمود عبد الرحيم جنش، حسام عبدالمجيد، حمزة المثلوثي، محمود عبد العزيز، إسلام جابر، يوسف أوباما، أيمن حفني، سيف الدين الجزيري، أسامة فيصل.

 

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 73 نقطة ويحافظ على صدارة الدوري الممتاز.

 

تفوق تاريخي للزمالك

ويتفوق الزمالك تاريخيًّا على وادي دجلة، حيث التقى أبناء ميت عقبة مع وادي دجلة في 19 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز.. حقق الزمالك الانتصار في 10 مواجهات بينما تعادل الفريقان في 9 مباريات.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية