رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من الأدوية البشرية

ضبط أدوية بحوزة راكب
ضبط أدوية بحوزة راكب
Advertisements

تمكن رجال الجمارك الإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران من القادمة من باريس إشتبه سالم عابد مأمور اللجنة المعين علي الخط الأخضر فى راكب إيطالي من أصل مصري.

ضبط أدوية بحوزة راكب

وبالعرض على حمدى حافظ نائب مدير الجمرك قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عماد جاب الله مأمور الفحص فتلاحظ وجود كمية من شرائط الأدوية وتم تأكيد الإشتباه.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وبالعرض على الدكتور حسين هيكل نائب مدير الإدارة قرر تكليف أمير محمود حسانين مأمور الجمرك تحت إشراف خالد شعبان بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود  علبة بها 1059 شريط وحقنة تستخدم فى علاج الإلتهابات وتساقط الشعر  مخبأة داخل حقائبه.

ضبط أدوية بشرية بحوزة راكب

قرر أحمد على مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 126 لسنة 2021 بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

في بعض الأحيان توجد حالات إيجابية بين المسافرين على متن الطائرة مصابة بفيروس كورونا الجديد، ووفقا لإجراءات الجديدة التي تطبقها المطارات المصرية فإنه هناك مجموعة من الإجراءات المتبعة مع الحالات إيجابية كورونا.

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض الإجراءات التي يتم اتباعها في حالة وجود مسافر مصاب بفيروس كورونا وكيفية التعامل معه:

السلالات المتحورة لكورونا

فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

حالات الاشتباه

يتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية