رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنسيق الجامعات 2021.. تعرف على الكليات المتاحة لطلاب علمي رياضة

Advertisements

تنسيق الجامعات 2021.. تبدأ المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات بعد أيام، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، وحرصا من "فيتو" على خدمة أبنائها الطلاب، نقدم لطلاب شعبة علمي الرياضة الكليات التي يمكنهم الالتحاق بها وفقًا لشريحة مجموعهم.


كليات الهندسة:

هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس
هندسة جامعة القاهرة
هندسة عين شمس
هندسة بني سويف
هندسة المنصورة
هندسة شبين الكوم
هندسة طنطا
هندسة الإسماعيلية
هندسة جنوب الوادي
هندسة الإسكندرية
هندسة حلوان
هندسة الزقازيق
هندسة بنها
هندسة شبرا بجامعة بنها
هندسة كفر الشيخ
هندسة المطرية
هندسة سوهاج
هندسة بورسعيد
هندسة الفيوم
هندسة أسوان
هندسة المنيا
هندسة أسيوط
هندسة الطاقة بأسوان
هندسة إلكترونية بمنوف

كليات الحاسبات والمعلومات:

حاسبات ومعلومات بجامعة القاهرة
حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس
حاسبات ومعلومات المنصورة
حاسبات ومعلومات بنها
حاسبات ومعلومات شبين الكوم
حاسبات ومعلومات حلوان
حاسبات ومعلومات الزقازيق
حاسبات ومعلومات قناة السويس
حاسبات ومعلومات الفيوم
حاسبات ومعلومات أسيوط
حاسبات ومعلومات المنيا
حاسبات ومعلومات بني سويف

كما تدخل كلية التخطيط العمراني التابعة لجامعة القاهرة ضمن قائمة الكليات التي يمكن لطلاب شعبة علمي رياضة الالتحاق بها في المرحلة الأولى.

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، مؤتمر صحفي للكشف عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.
ووصف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دفعة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالدفعة التاريخية لأنها أول دفعة تطبق عليها الأسئلة المعيارية. 
وقال "  شوقي"  خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم بنت مصادر تعلم رقمية  وعمقت من استخدام التكنولوجيا في التعليم، ولفت إلى أن الوزارة وضعت بنوك أسئلة للطلاب.
وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜."
كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ شهدت تغييرا كبيرا في شرائح المجموع، لافتا إلى أن شعبة علمي علوم وعلمي رياضيات أبلوا بلاء حسنا، وشعبة الأدبي كانت الشريحة الأكبر للمجموع تنحصر بين ٢٥٠ إلى ٢٦٠ درجة.

وأشار إلى أنه لم يحصل أي طالب على نسبة ١٠٠٪، وأكد أن كل من حصل فوق درجة ٩٠٪ علمي علوم لهم أماكن في كليات القمة، وكذلك كل من حصل على أعلى من ٩٠٪ في علمي الرياضيات.
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه تم تحويل ٥٨٢ طالبا تورطوا في أعمال الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة للنيابة العامة.

وأشار إلى أن الوزارة استعانت بـ٤٠٠ شخص في عملية التصحيح الالكتروني بدلا من ١٠٠ ألف مصحح كما كان في الأعوام الماضية.
ومن جانبه كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الاولى من التنسيق تبدأ يوم السبت 21 أغسطس، وتنهى يوم الأربعاء 25 أغسطس، لمدة 5 أيام، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 28 أغسطس موجهًا نصيحة للطلاب بعدم مشاركة الرقم السرى مع غيرهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية