رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

والدة الأولى أدبي على الثانوية العامة: استقبلت النتيجة بالبكاء والزغاريد| فيديو

محرر فيتو مع فريده
محرر فيتو مع فريده وأسرتها
Advertisements

أجرت فيتو بثا مباشرا منذ قليل مع الأولى على الجمهورية في نتيجه الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية.

وعبرت "فريدة مؤمن" من محافظة الإسكندرية من مدرسة"جان انتيد" الفرنسية لغات - بمجموع 388 - عن فرحتها بكونها من أوائل الجمهورية، وقالت: "كان هدفي أن أكون من الأوائل طوال السنة الدراسية، ولكن لم أصدق أن أكون من الأوائل على الجمهورية، فهي كانت أمنية بداخلي". 

 

وأشارت إلى أنها  كانت تتابع المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لكنها شعرت بمفاجأة كبيرة، وقالت إن مدرستها وأصدقائها جميعهم قدموا لها التهاني. 

 

وقالت إن السنة الدراسية كانت مليئة بالمصاعب بسبب كورونا ونظام البابل شيت، "الدراسة هذا العام قامت على جمع المصادر المعلوماتية بالنظام الجديد، وكيفية الحصول على المادة العلمية وجمع عناصرها". 


وكشفت فريدة عن أنها لم تحدد الجامعة التي تريد الانضمام ليها، كما أنها تختار بين كليتي الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام. 


ونصحت الأولى على الجمهورية طلاب الثانوية العامة بالابتعاد عن التوتر والقلق وتقسيم الوقت، بقولها" ليس هناك روشتة للنجاح"، واختتمت بأنها تشعر بالفرح لكونها استطاعت تشريف مدرستها الفرنسية والمدرسين وأسرتها.

 

وأكدت والدتها أنها لم تضغط عليها أو تحاول الاسرة أن تكون عائقا لها خاصة مع النظام الجديد للثانوية العامة، وقالت: كنا نتوقع تفوقها لكن مع صعوبة الامتحانات تضاءل هذا الأمر وكانت مفاجأة بالنسبة لنا أن تكون الأولى. 

 

وأضافت والدة فريدة، إنها استقبلت النتيجة بفرحة كبيرة وبكاء وزغاريد ولم تستطع متابعة المؤتمر الصحفي للوزير بسبب توترها ولم ترد أن تنقل هذا التوتر لفريدة.  

 

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء، للكشف عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.
 

ووصف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دفعة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالدفعة التاريخية لأنها أول دفعة تطبق عليها الأسئلة المعيارية.

 

وقال "  شوقي"  خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم بنت مصادر تعلم رقمية  وعمقت من استخدام التكنولوجيا في التعليم، ولفت إلى أن الوزارة وضعت بنوك أسئلة للطلاب.

 

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜."

 

كما أكد الدكتور طارق شوقي أن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ شهدت تغييرا كبيرا في شرائح المجموع، لافتا إلى أن شعبة علمي علوم وعلمي رياضيات أبلوا بلاء حسنا، وشعبة الأدبي كانت الشريحة الأكبر للمجموع تنحصر بين ٢٥٠ إلى ٢٦٠ درجة.

 

وأشار إلى أنه لم يحصل أي طالب على نسبة ١٠٠٪، وأكد أن كل من حصل فوق درجة ٩٠٪ علمي علوم لهم أماكن في كليات القمة، وكذلك كل من حصل على أعلى من ٩٠٪ في علمي الرياضيات.

 

وقال الدكتور طارق شوقي  إنه تم تحويل ٥٨٢ طالبا تورطوا في أعمال الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة للنيابة العامة.

 

وأشار إلى أن الوزارة استعانت بـ٤٠٠ شخص في عملية التصحيح الالكتروني بدلا من ١٠٠ ألف مصحح كما كان في الأعوام الماضية.

 

ومن جانبه كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الاولى من التنسيق تبدأ يوم السبت 21 أغسطس، وتنهى يوم الأربعاء 25 أغسطس، لمدة 5 أيام، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 28 أغسطس موجهًا نصيحة للطلاب بعدم مشاركة الرقم السرى مع غيرهم.

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 /8 /2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25 /8 /2021وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:

الحد الأدنى للمرحلة:

الشعبة العلمية  362.5 درجة فأكثرأي بنسبة 88.41% فأكثر 22954
الشعبة الهندسية  328 درجة فأكثرأي بنسبة 80.00 % فأكثر 16293
الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر 79033

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية