رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجوم القارة السمراء في حفل قرعة أمم أفريقيا

نجوم القارة السمراء
نجوم القارة السمراء في حفل قرعة أمم إفريقيا
Advertisements

تقام اليوم الثلاثاء في الثامنة مساء قرعة كأس الأمم الأفريقية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي وسط ترقب من عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء.في وجود كوكبة من نجوم القارة السمراء ماجر وايتو واكوشا وزوكورا.

ويتواجد محمد بركات مدير المنتخب الوطني لكرة القدم في الكاميرون ممثلا عن الفراعنة لحضور مراسم سحب القرعة ومعرفة المجموعة التي سيتواجد بها المنتخب.

أساطير أفريقيا

ويسحب القرعة مدير إدارة المسابقات في "كاف"، سامسون أدامو، ويعاونه عدد من الأساطير، ونجم الجزائر التاريخي رابح ماجر، وأسطورة غانا أسامواه جيان، ونجم كوت ديفوار السابق ديدييه زوكورا، ونجم نيجيريا السابق جاي جاي أوكوشا، مع أسطورة البلد المستضيف صامويل إيتو.

نظام القرعة 


وسيتم وضع الفرق الـ24 المتأهلة الي كأس الأمم الأفريقية في أربعة أوعية، يضم كل منها ستة فرق، بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، يتأهل بطلهم ووصيفهم، بجانب أفضل 4 ثوالث للدور التالي مثلما حدث في آخر نسخة بمصر.


وعن التصنيف فجاء كالتالي:
التصنيف الأول: الجزائر، السنغال، تونس، المغرب، نيجيريا، الكاميرون.
التصنيف الثاني: مصر، غانا، كوت ديفوار، مالي، بوركينا فاسو، غينيا.
التصنيف الثالث: كاب فيردي، الغابون، موريتانيا، سيراليون، زيمبابوي، غينيا بيساو.
التصنيف الرابع: مالاوي، السودان، غينيا الإستوائية، جزر القمر، إثيوبيا، غامبيا.


وأوضح "كاف" الإجراءات عبر الموقع الرسمي: "بناءً على هذا الترتيب، سيتم وضع الفرق الأربعة الأولى (السنغال – تونس – المغرب - نيجيريا) في الوعاء 1، جنبًا إلى جنب مع الدولة المضيفة الكاميرون، وحامل اللقب الجزائر.


وسيتم تخصيص الفرق الـ18 المتبقية للأوعية الثلاثة المتبقية (2 و3 و4) حسب ترتيبهم تنازليًا".


وأضاف: "سيتم تسمية الأوعية الأربعة التي تمثل الفرق من 1 إلى 4، فيما سيتم تسمية الأوعية الستة التي تمثل المجموعات من A إلى F".


وأكمل: "سيتم سحب كرة من وعاء الفريق، متبوعة بكرة من أحد المجموعات، وبالتالي تحديد المركز الذي سيلعب فيه الفريق المعني".


وأتم: "سيتم تعيين الكاميرون مسبقا في المركز A1 بوصفها البلد المضيف، وسيتم سحب الفرق الخمسة المتبقية في الوعاء 1 تلقائيًا إلى المركز 1 من كل مجموعة من B إلىF، وسيتم تكرار نفس الإجراء للأوعية المتبقية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية