رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائبة بورسعيد تعرض على وزير القوى العاملة مشاكل عمال شركة المواسير وفندق مصر

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة مع نائبة بورسعيد
Advertisements

استقبل محمد سعفان وزير القوى العاملة بمقر مكتبه بديوان عام الوزارة الدكتورة أمل عصفور عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى فى محافظة بورسعيد لبحث عدد من القضايا والملفات العمالية الهامة بالمحافظة والتى تخص عمال الشركة العالمية للمواسير وفندق بورسعيد مصر للسياحة وعمال المقاول للشركة الفرعونية.

وعرضت النائبة أمل عصفور عدد من المشاكل على الوزير بشكل مفصل،و الذى أبدى تفهمه لكافة المطالب المشروعة للعمال ووجه بسرعة تحرك مديرية القوى العاملة ببورسعيد لإعداد تقارير وافية عن موقف تلك المشكلات.

وناقشت الدكتورة أمل عصفور مع وزير القوى العاملة مشكلات عدم تأمين  شركات توريد العمالة "المقاول" على عمالها مما يتسبب فى ضياع حقوقهم وأسرهم فى حال تعرضهم  للإصابة أو الوفاة.

وبحثت نائبة بورسعيد مع الوزير محمد سعفان أوجه التعاون مع الوزارة لتوفير مستقبل أفضل لذوى الهمم من خلال مبادرة مصر بكم أفضل هذا بالاضافة لبحث سبل التعاون  فى العديد من الخدمات المقدمة من وزارة القوى العاملة.

وأكدت أنها ما زالت تسعى لحل القضايا العمالية التى وردت إليها وأنها تقوم بعدد من المقابلات مع المسئولين لمناقشة كافة المشكلات المتعلقة  بالقطاعات العمالية التى وصلت اليها من عدة قطاعات والتى تتعلق بحقوق العمال سواء منتظمة داخل مؤسسات او تابعين لشركات المقاولين لتوريد العمالة  أو العمالة اليومية أو العمالة غير المنتظمة.

وشددت “عصفور” على دعمها الكامل ومساندتها لمطالب العمال المشروعة وفق احكام القانون والاتفاقيات الجماعية المنظمة لطبيعة العمل لايمانها الكامل بأن العمال هم شريك اساسى فى عجلة التنمية ودفع الاقتصاد القومى المصرى للامام.

وكان رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، أكد خلال أخر كلمة له في مجلس النواب أن إطلاق أول منظومة للتأمين على العمالة غير المنتظمة،عن طريق بروتوكول تعاون بين وزير القوي العاملة محمد سعفان،واللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تستحق الإشادة والتقدير، لأنها تأتي في إطار مَد الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، والتكامل في نظم المعلومات،وتنفيذ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تهدف إلى حماية ورعاية العمالة المنتظمة،وغير المنتظمة بكافة فئاتها، وتنفيذا لتوجيهاته في تعظيم التعاون والتكاتف بين مؤسسات الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، وعلى الأخص توفير العمل اللائق، والعمل على دمج العاملين بالاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، ومد الحماية الاجتماعية لتشمل كافة فئات العاملين، ومنها هذه الفئة المستهدفة.

وقال عبدالفضيل إن الأرقام والمعلومات والأهداف المذكورة في البروتوكول تبعث على الفخر والاحترام والتقدير،خاصة في ظل وجود قاعدة معلومات وبيانات، وفرق متابعة لشمول تلك العمالة بالتغطية التأمينية المنشودة، حيث تم البدء بالفعل في إجراءات التأمين الاجتماعي على 11 ألف عامل غير منتظم  تم منحهم جميعا شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة وإثباتها في بطاقات الرقم القومي، لبدء التأمين عليهم اعتبارا من أول يوليو 2021، وسداد اشتراكه التأمينية،وكذلك بحملات حصر وتسجيل أكثر من 100 ألف عامل غير منتظم  حتى الآن على مستوى عدد من المشروعات القومية بالمحافظات
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية