رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميدو يهاجم اتحاد الكرة: بيعدل المباريات على كيفه وحول الدوري لدورة رمضانية

ميدو
ميدو
Advertisements

هاجم أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بعد قرارها المفاجئ بإقامة مباراة سموحة والجونة ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز في التاسعة مساء السبت 21 أغسطس الجاري، على ملعب استاد الإسكندرية بدلا من الخميس 19 من الشهر ذاته.


وقال «ميدو» خلال تصريحات ببرنامجه «أحلى صباح»، المذاع عبر إذاعة الشباب والرياضة: «مفيش تعديل مواعيد مباريات على الكيف، نحن نشاهد مختلف الدوريات الأوروبية يكون الجدول معلن من البداية حتى النهاية ولا يشهد الجدول أي تعديل، أما هنا اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة حولت الدوري المصري إلى دورة رمضانية؛ لأنها تعدل مواعيد المباريات على الكيف ودون أي مبرر واضح كما حدث في لقاء سموحة والجونة».

دوري المصالح الشخصية 

وأضاف ميدو: الدوري المصري تاريخي، ومن الممكن أن يكون له قيمة تسويقية كبيرة، لكن الكرة المصرية تفتقد الإدارة المحترفة التي تدير الأمور بعيدا عن المصالح الشخصية والأهواء.


وتابع أحمد حسام ميدو، إلى أن تعديل موعد مباراة سموحة والجونة فتح الباب للجدل، خاصة أمام المتعصبين، نظرا لحساسية تلك الفترة التي ينافس فيها الزمالك والأهلي بشراسة على قمة الدوري، والتعديلات العددية بجدول المباريات يؤكد أن اللجنة الثلاثية لا تنظر للمصلحة العامة وإنما تفكر بطريقة المصلحة الشخصية وتعمل من أجل الانتخابات وليس لصالح كرة القدم المصرية.

موعد استئناف مباريات الكأس

اتحاد الكرة استقر على استئناف مباريات كأس مصر المتبقية عقب نهاية فترة التوقف الدولي القادمة والتى ستكون من الفترة 30 أغسطس وحتى 7 سبتمبر.


قيمة الاشتراك بكأس مصر

حدد اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، يوم 16 سبتمبر المقبل، آخر موعد للاشتراك في مسابقة كأس مصر موسم 2021 -2022.

وتبلغ قيمة الاشتراك في مسابقة كأس مصر بالموسم الجديد مبلغ “10 آلاف جنيه”.

وكان اتحاد الكرة أعلن تعليمات القيد وانتقالات اللاعبين ورسوم المسابقات موسم 2022/2021، بعد اعتمادها وإخطار فروع الجبلاية.

وجاءت رسوم الاشتراك في مسابقات اتحاد الكرة “الدرجة الأولى” كالتالي:

الدوري الممتاز: 100 ألف جنيه
القسم الثاني: 10 آلاف جنيه

القسم الثالث: 5 آلاف جنيه

القسم الرابع: 3.500 جنيه

كرة الصالات: 5 آلاف جنيه

الكرة النسائية: 5 آلاف جنيه

كأس مصر: 10 آلاف جنيه


مسابقات الناشئين

أندية القسم الأول: 2000 جنيه للمسابقة

أندية القسم الثاني: ألف جنيه للمسابقة

القسمين الثالث والرابع: 500 جنيه للمسابقة
وكان اتحاد الكرة قرر فتح باب القيد الأولى للموسم المقبل يوم 30 أغسطس الجاري حتى 9 سبتمبر المقبل على أن تنتهي قوائم الإضافة للقسم الأول في 20 سبتمبر وللقسم الثاني 22 سبتمبر والثالث الجمعة 24 سبتمبر والقسم الرابع 29 سبتمبر، فيما يمتد قيد الناشئين والصالات والنسائية حتى 7 أكتوبر المقبل بالإضافة إلى الأسبوع الأول من كل شهر.

كما تقرر أن تكون فترة التسجيل الثانية للموسم نفسه في الفترة من 1 يناير 2022 حتى 31 من الشهر نفسه.

وبالنسبة لقوائم الأندية للموسم الجديد قرر الاتحاد المصري السماح لكل ناد بقيد 30 لاعبا بالإضافة إلى خمسة لاعبين من مواليد 99 وما بعدها من اللاعبين الصاعدين بالنادي، فيما تحدد عدد اللاعبين الأجانب بخمسة لاعبين من ضمن المقيدين بالنسبة للقسم الأول ولاعبين اثنين للقسم الثاني ولاعب واحد للقسم الثالث، على ألا يعتبر اللاعب الفلسطيني ضمن اللاعبين الأجانب، ولا يسمح بإشراك غير اللاعب المصري في مركز حراسة المرمى.

كما حدد الاتحاد المصري لكرة القدم مسابقات المراحل السنية لمواليد 1 يناير 2001 و2003 و2005 و2006 و2007 و2008 على أن يسمح بقيد 30 لاعبا لكل مرحلة سنية.

وبالنسبة للبراعم تحدد لها من 1 يناير 2009 و2010 و2011 و2012 و2013، على أن يتم تسجيل 50 لاعبا لكل مرحلة سنية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية