رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توتنهام يفوز على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

توتنهام ومانشستر
توتنهام ومانشستر سيتي
Advertisements

فاز توتنهام هوتسبير على مانشستر سيتي بهدف دون رد في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز بريمرليج على ملعب توتنهام بلندن.

وسجل هدف المباراة الوحيد الكوري الجنوبي هيونج مين سون ليقود فريقه لحصد أول 3 نقاط في الموسم الجديد.

سيطرة مانشستر سيتي

وشهد الشوط سيطرة من جانب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي معتمدا على جاك جريليش الذي يظهر للمرة الأولى مع السيتي في البريمييرليج بعد انضمامه من أستون فيلا، ومعه رياض محرز ورحيم ستررلينج، فيما اعتمد توتنهام على الهجمات المرتدة عن طريق سون وديلي آلي.

وشهدت الدقيقة الخامسة فرصة خطيرة لمانشستر سيتي، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء حولها فيرناندينيو برأسية قوية مع الخروج الخاطئ من الحارس لوريس ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن خارج الملعب.

فيما شهدت الدقيقة 40 فرصة خطيرة من سون الذي استغل هجمة مرتدة سريعة ووصل إلى حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية ولكن مرت بجوار القائم اليسار خارج الملعب.

ومع بداية الشوط الأول، باغت سون دفاعات مانشستر سيتي بتسجيل الهدف الوحيد من تسديدة أرضية قوية، لينتفض بعدها مانشستر سيتي أملا في إدراك التعادل ضمن رحلة الحفاظ على لقب البطولة التي حققها في الموسم الماضي، وتعويض خسارته للدرع الخيرية منذ أيام، بالسقوط أمام ليستر سيتي، إلا أنه اصطدم بقوة دفاع توتنهام لتنتهي المباراة بهزيمة حامل اللقب بهدف نظيف.

تشكيل مانشستر سيتي:

إديرسون- كانسيلو- دياز- أكي- ميندي- فيرناندينيو- جوندوجان- جريليش- محرز- توريس- سترلينج.

و أعلن، نونو سانتو، مدرب توتنهام هوتسبير عن تشكيل فريقه والذي أتى كالأتي:

لوريس- تانجانجا- سانشيز- داير- ريجيلون- سكيب- هويبرج- ديلي- بيرجوين- لوكاس- سون.

 

ولم يفز مانشستر سيتي في آخر 4 زيارات إلى ملعب توتنهام منذ تغلبه يوم الـ29 من أكتوبر 2018 بهدف دون رد بالدوري الإنجليزي.

وسبق أن واجه المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، منافسه توتنهام في 14 مواجهة سابقة فاز خلال 7 لقاءات وتعادل مرتين وتلقى 5 هزائم.

ويقود توتنهام هذا الموسم المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي واجه مانشستر سيتي 8 مرات كلها تحت قيادة جوارديولا فاز 3 مرات وتعادل مرة وتلقى 4 هزائم وهو نفس سجل مواجهاته ضد المدرب الإسباني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية