رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل نقيب المحامين للأعضاء الجدد أثناء حلف اليمين

جلسة حلف يمين للمحامين
جلسة حلف يمين للمحامين الجدد
Advertisements

أدى عدد من المحامين الجدد، اليمين القانونية أمام نقيب المحامين رجائي عطية، اليوم الأحد، بمكتبه بالنقابة العامة.


 


 

وقال نقيب المحامين للأعضاء الجدد: «اليوم بداية عملكم بالمحاماة بعد أداء حلف اليمين، وهو ليس مجرد كلمات تُردد وإنما اليمين شرطًالممارسة المحاماة، ويجب عليكم التمعن في معنى كل لفظ فيه لأن هذا هو الغاية منه».


 

وأكد نقيب المحامين، على أهمية المعرفة والاطلاع للمحامي ولذلك كان من أولوياته إصدار مجلة المحاماة، مضيفا: «يجب أن يحرككم الشوقإلى المعرفة في القانون، المنطق، الفلسفة، الاجتماع، وغيرها».

وتابع: «إذا كان لدينا أمل في الإصلاح فالأمل فيكم، فقلوبكم ما زالت خضراء، والأمل فيكم للعودة بالمحاماة لما كانت عليه».

وشدد نقيب المحامين على أن العمل بالمحاماة ليس شكلي ومن يظن ذلك مخطأ، فالمحاماة تعني الحماية التي يوفرها المحامي للآخرين من خلالالدفاع عنهم أمام المحاكم والنيابات والسلطات الإدارية المختلفة، وتقتضي تلك الحماية أن يكون صاحب علم ومعرفة وحجة على الإقناع.

واختتم كلمته قائلًا: «الأمل هو قاطرة الإنسانية، فعندما تقع قف من جديد وأصمد فأنت تحمل هموم الآخرين وتدافع عنهم، ولكن لا تنكسروتيأس، هذه الكلمات خبرة السنين طويلة».
إرجاء الجلسة

وقررت الأمانة العامة بنقابة المحامين، إرجاء عقد جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد من جميع النقابات الفرعية، التي كان مقررعقدها اليوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021، إلى يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أغسطس.

مكان وموعد الانعقاد

وتعقد الجلسة بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، من الساعة التاسعة صباحًا، بإشراف الأمين العام حسين الجمال، وحضور أعضاء منمجلس النقابة العامة، تحت رعاية رجائي عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية