رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي: إحنا قاعدين نشتغل والحكومة بتتعذب وهتتعذب معايا.. والفلوس موجودة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة المصرية استطاعت التعامل مع ملف الإسكان.
وقال الرئيس السيسي..ربنا وحده اللى يعلم.. احنا قاعدين نشتغل.. والحكومة بتتعذب وهتتعذب معايا.. وأى مسئول هيشتغل في الدولة هيتعذب.. العذاب مش هدف.. ظروف بلدنا بتطلب أننا نتعذب لها.. حتى نحول حياة الناس والبلد من لا دولة إلى دولة.. الدولة اللى فيها عشوائيات مش عايشة وملهاش مستقبل.. الشخصية اللى هتطلع في حياة بالطريقة دى مش هتطلع سامحونى اقلكم دى شخصية سوية وقادرة على العطاء".

وأضاف الرئيس السيسى تفتكروا 3-4 ملايين أسرة لما نطور حياتهم بشكل كامل.. ده برنامج ممكن يدخل في أكثر من تريليون جنيه ألف مليار.. الدعم في 10 سنين 3 تريليون.. الفلوس موجودة لازم تتنظم".


ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من مدينة بدر عدد من المشروعات السكنية المتنوعة

وتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ووفق برنامج الإسكان الإجتماعى اقتراح وتخطيط وطرح مشروعات الإسكان الإجتماعى والإشراف على تنفيذها بغرض توفير مسكن ملائم للمواطنين محدودي الدخل

ويقوم برنامج الإسكان الإجتماعى بتوفير وحدات سكنية لذوى الدخل المحدود فى المناطق التي يتم تحديدها.

وفى إطار في خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع معماري متميز ومستوى تشطيب جيد للشباب ومحدودي الدخل قامت الهيئة بطرح مشروعات لوحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى في عدد  22 مدينة جديدة بمساحة تصل الى 90م2 للوحدة

   كما يعمل المشروع القومى للإسكان على توفير 500 ألف وحدة سكنية خلال 6 سنوات (2005-2011) بالمدن الجديدة والمحافظات من خلال عده محاور بمعدل 85 ألف وحدة سكنية سنويًا  .

   كما تم تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة بنسبة 60% من إجمالي وحدات المشروع.
   كما يعد إسكان الشباب والمستقبل مشروع رائد فى مجال الاسكان حيث بدأت فكرته فى أكتوبر 1995 لتوفير مسكن عصرى للشباب بأسعار مناسبة ويتميز المشروع بالنماذج المعمارية التى ترتقى بالذوق العام وتتلاءم مع روح العصر ولم تزد الارتفعات عن دور أرضى وأربعة أدوار متكررة وذلك بمساحات ( 100م2 – 70م2 – 63م2).

 
   و تم التخصيص وفقًا لمعايير دقيقة وموضوعية، ويتم التأكد من توافرها وانطباقها على جميع الحاجزين لوحدات المشروع  وذلك لضمان وصول الوحدة لمن يستحقها فعلًا.

   ويهدف المشروع الى تنفيذ 15636 وحدة سكنية بمساحة 63م2 فى مجموعة من المدن الجديدة، حيث يمكن توفير الأرض المجهزة بالمرافق وبالمساحات الكافية، وقد ساهمت جمعية المستقبل بجزء من التكلفة من خلال تبرعات مستثمري القطاع العقاري والصناعي وشركات المقاولات وكل القادرين
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية