رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل بيعها في السوق السوداء

ضبط 30 طنا من نترات النشادر واليوريا داخل مخازن بأبو صوير | صور

ضبط ٣٠ طنا من نترات
ضبط ٣٠ طنا من نترات النشادر واليوريا
Advertisements

 تمكن قسم مباحث التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية، من ضبط كميات كبيرة من أسمدة نترات النشادر واليوريا المحظور تداولها بالأسواق إلا من خلال وزارة الزراعة، وذلك بهدف بيعها في السوق السوداء.  

التصدي للسوق السوداء

وكانت حملة تحت إشراف اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية،  وبرئاسة العقيد شريف حمادة رئيس مباحث التموين والتجارة الداخلية، وضمت الطبيب بيطري محمد السيد هريدي محمد مفتش التموين والقوة السرية بالقسم، قامت بالترك بناء على معلومات أكلتها التحريات بوجود أحد الأشخاص صاحب مخزن، يقوم بجمع كميات من السماد التابع لوزارة الزراعة حيث يقوم بتشوينه تمهيدا لبيعه في السوق السوداء.  

الكميات المضبوطة   

وتمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من سماد نترات النشادر واليوريا والخاصة بوزارة الزراعة قدرت بأكثر من ٣٠ طنا، لدى المدعو "ع. ا. ا" المدير المسئول عن المخازن.  

كما التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة  بالواقعة وأحيل الأمر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.   

حملات سابقة  

وكان قسم مباحث التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية، بالتعاون من مديرية الطب البيطري والرقابة التموينية قد تمكنت من ضبط كميات من الأسماك مجهولة المصدر داخل ثلاجة للأسماك بمركز الإسماعيلية.   

وكانت حملة مشتركة برعاية الدكتور حامد موسي الاقنص وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري لرقابة التجارية، والعميد وائل ذكى مساعد مدير الأمن لشرطة التموين والتجارة الداخلية لمنطقة شرق الدلتا ومدن القناة وبعضوية كل من المهندس أحمد منصور مدير الرقابة التجارية والدكتور البيطرى محمد السيد تحت إشراف الدكتور أحمد جارحى مدير إدارة المجازر والتفتيش، بمشاركة المفتشتين ولاء محمد، وإيمان خليفة مفتشى الرقابة التجارية، وهريدى محمد من مباحث التموين، وقوة من الشرطة السرية بالقسم، حيث قامت الحملة بالتفتيش على عدد من الثلاجات والمحال التجارية والمخابز.  

مباشرة التحقيقات

وقد أسفرت الحملة عن ضبط كمية من الأسماك، والحبار بدون بيانات لدى المدعو " ا ا م م"  المسئول عن ثلاجة الواقعة في  زمام مركز ومدينة الإسماعيلية.   

تحرر عن الضبط المحضر اللازم وأحيل الأمر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.   

الأمن الغذائي للمواطن

ومن جانبه أكد المهندس حامد إبراهيم حامد وكيل وزارة التموين في محافظة الإسماعيلية على استمرار تلك الحملات الرقابية بصفة دورية ومفاجئة وذلك للقضاء على جشع التجار والتصدي له وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن والحفاظ على صحته. 

ومن جانبه أشاد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة وصحية، مشددًا  على تكثيف الحملات طوال فترات الأعياد والمواسم لمواجهة جشع التجار والتصدى بكل حزم لعمليات الغش التجاري والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.  

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية