رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: الفرق بين شقق الإسكان لمحدودى ومتوسطى الدخل.. وأسعار الذهب اليوم

شقق التمويل العقاري
شقق التمويل العقاري
Advertisements

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:

 

ما هو التضخم وكيف يتم قياسه؟

 

التضخم هو مصطلح يعبر عن ارتفاع المستوى العام للأسعار لكافة السلع والخدمات، بما يجعل القيمة الشرائية للعملة تنخفض، حيث ان  مصطلح التضخم يعد  من أكثر المصطلحات الاقتصادية الشائعة، والتي يعتقد البعض أنها تعني ارتفاع الأسعار، ولكنها تعني مستوى التغير في ارتفاع الأسعار.

والتضخم، يعني ارتفاعا تصاعديا ومستمرا لمستوى الأسعار في الاقتصاد، نتيجة لانخفاض قيمة النقود أو بمعنى آخر، انخفاض القيمة الشرائية للعملة، لكنه يتعدى ذلك الدور لارتباطه بالفائدة التي تؤثر بدورها على معدلات الاقتراض من البنوك، وبالتالي معدلات الاستثمار وفرص التشغيل.

كما يعنى مصطلح التضخم أيضا التغير في أسعار المستهلكين، وتحديدًا التغير في أسعار المجموعات السلعية الخاصة بالمستهلكين مثل الخضروات والفاكهة.

ويعتبر خفض مستويات التضخم، أحد الأهداف الأساسية للسياسة النقدية التي يتبناها البنك المركزي في أي دولة بالعالم، فالعلاقة بين التضخم وسعر الفائدة غالبا ما تكون طردية، فكلما ارتفع التضخم لجأت السياسة النقدية لرفع الفائدة لحماية صغار المودعين.

 

شعبة الذهب: أسعار الأوقية انخفضت 310 دولارات

قال ناجي فرج، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب تراجعت بشكل سنوي حيث سجلت في أغسطس الماضي من 2070 دولارًا للأونصة إلى 1760 دولارًا للأونصة خلال أغسطس الجاري.


وأوضح "عضو شعبة المشغولات الذهبية" في تصريحات خاصة، أن أسعار الذهب تراجعت والذين اشتروا في أغسطس الماضي بسعر مرتفع عليهم الانتظار قليلًا حتى يمكنهم تحقيق بعض المكاسب وعدم التعرض للخسارة.


وتوقع "عضو المشغولات الذهبية" أن ترتفع الأسعار في الفترة المقبلة مع اقتراب الربع الأخير من العام الجارى داخل الأسواق المحلية.

 

أسعار مبردات المياه والكولدير في الأسواق


أسعار مبردات المياه 2021 مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف يبحث المواطنون عن أسعار مبردات المياه

وسجلت أسعار المبردات داخل الأسواق المحلية كالتالي:

مبرد مياه تورنيدو، 1 حنفية مياه، كابينة 18 لتر، أسود × أبيض بسعر 2445 جنيها
مبرد مياه تورنيدو، 1 حنفية مياه، كابينة 18 لتر، سيلفر × أسود بسعر 2500 جنيها
مبرد مياه تورنيدو، 1 حنفية مياه، أبيض TWD-36T-W بسعر 2550 جنيها
مبرد مياه تورنيدو، 3 حنفية مياه، أسود TWD-26TB-B بسعر 1750 جنيها

 

أسعار الذهب اليوم الخميس 12-8-2021 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسواق وخلال ختام التعاملات اليومية.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 773 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 515 جنيها.  


وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 662 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22  لنحو 809 جنيهات.

 

الفرق بين شقق الإسكان لمحدودى ومتوسطى الدخل

تطرح  وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقارى اول شقق ضمن المبادرة الجديدة لدعم التمويل العقارى بفائدة 3% والتقسيط على ٣٠ سنه، وسحب كراسات الشروط الأحد المقبل  لكافة المواطنين.

وترصد “فيتو” أبرز أوجه الفرق بين شقق محدودى ومتوسطى الدخل:

اولا: شقق محدودى الدخل:

_ وحدات جاهزة للتسليم الفوري (غرفتين وصالة - و3 غرف وصالة) بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2.

 

العقارات تقود قطاعات الأسهم الرئيسية بالبورصة من حيث قيم التداول خلال أسبوع

 

تصدر قطاع العقارات قائمة قطاعات الأسهم المقيدة الرئيسية بالبورصة من حيث قيم التداول (بدون الصفقات) بقيمة تداولات بلغت 2.3  مليار جنيه تلاها قطاع خدمات مالية غير مصرفية بقيمة تداولات بلغت 822 مليون جنيه، ثم قطاع أغذية ومشروبات وتبغ بقيمة تداولات بلغت 622 مليون جنيه، ثم قطاع البنوك بقيمة تداولات بلغت 613 مليون جنيه، ثم قطاع موارد اساسية بقيمة تداولات بلغت 503 ملايين جنيه.

 

وارتفعت مؤشرات البورصة بختام  تعاملات أمس الأربعاء، وسجل رأس المال السوقي نحو 715.715  مليار جنيه لتربح نحو 2.3 مليار جنيه.


وصعد مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.28%،  عند مستوى 10884 نقطة، وصعد  مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.06%  عند مستوى 2386 نقطة.

كما صعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 15.0% عند مستوى 2871 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 100 متساوى الأوزان"، بنسبة 0.03% عند مستوى 3846 نقطة.

لأصحاب المهن الحرة.. كيف تحصل على قرض شخصي من البنك الأهلي؟

 

القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري من منتجات التجزئة المصرفية التي تلقى إقبالًا كبيرًا، ومن القروض الشخصية الأكثر إقبالًا من البنك الأهلي المصري قرض أصحاب المهن الحرة أو ما يعرف بقرض غير الموظفين.

ويقدم البنك الأهلي المصري القرض الشخصي لأصحاب المهن الحرة أو غير الموظفين بحزمة متنوعة من المميزات والخصائص الفريدة.

ويصل مبلغ القرض الشخصي لأصحاب المهن الحرة من البنك الأهلي المصري إلى مبلغ القرض يصل إلى مبلغ القرض يصل إلى 1،500،000 جنيه مصري كما يصل إلى مليوني جنيه للأطباء.

وتصل مدة سداد القرض إلى 7 سنوات مع وجود تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانا والقرض الشخصي لأصحاب المهن الحرة من البنك الأهلي المصري لا يحتاج إلى ضامن.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية