رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية
Advertisements

أنهى طلاب الثانوية الأزهرية أعمال امتحانات الثانوية للعام الدراسي 2020،2021، مع بداية شهر أغسطس الجاري، ويترقب الطلاب إعلان موعد النتيجة والتى من  المقرر أن يتم إعلانها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

ومن جانبه كشف مصدر مسؤول بقطاع المعاهد الأزهرية أن القطاع أنهى أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية خلال الأيام الماضية، ويتم العمل حاليا في مرحلة رصد وتجميع النتائج بجانب إعداد قائمة بأسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

وأضاف المصدر ذاته أنه لايوجد موعد محدد حتى الآن لظهور النتيجة مؤكدًا أنه سيتم إعلانها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية بعد الإنتهاء من كافة مراحل التصحيح، بجانب اعتمادها من قبل وكيل الأزهر الشريف.

ونفى المصدر أن يكون الأزهر في انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة حتى يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، لافتا إلى اختلاف طريقة تصحيح أوراق الامتحانات بين الشهادتين حيث يتم تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية ورقيًا بينما يتم تصحيح الثانوية العامة عن طريق البابل شيت وإلكترونيًا.

ومن المقرر أن يقوم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتهنئة الأوائل تليفونيا، بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة مباشرة، وسيتم الإعلان عن النتيجة في مؤتمر صحفي للدكتور محمد الضويني، بمقر مشيخة الأزهر.

 قطاع المعاهد الأزهرية

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، بدء عملية التصحيح عقب نهاية الامتحانات ليعود للنظام السابق، حيث كان العام الماضي بدأت عملية تصحيح أوراق الإجابة أولا بأول، فور انتهاء الطلاب من أداء امتحان المادة، وراعى قطاع المعاهد الأزهرية تخصيص أكثر من مبن للجان النظام والمراقبة، لتقليل عدد المتواجدين فى الأماكن، مع توفير كافة المطهرات والمعقمات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحفاظ على سلامة الجميع.

ومرت الامتحانات بهدوء وسلام حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، منهم 63 ألفا و765 طالبا، و49 ألفا و708 طالبات، وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 74 ألفا 754 طالبا وطالبة مقسمين 42 ألفا 730 طالبا، 32 ألفا و24 طالبة، كما بلغ عدد طلاب القسم العلمى 38 ألفا 719 طالبا وطالبة، مقسمين 21 ألفا و35 طالبا، و17 ألفا 784 طالبة.

وأدى الامتحانات نحو 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، فى 609 لجان، وكان حيث تقرر أن يؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم فى يوم والقسم الأدبى فى يوم آخر، وذلك منعًا للتكدس تطبيقًا للإجراءات الاحترازية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية