رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزراء الداخلية العرب يعلقون على حرائق تونس والجزائر

حرائق الجزائر
حرائق الجزائر
Advertisements

تتابع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بقلق بالغ وانشغال كبير حرائق الغابات التي نشبت في الجمهورية التونسية وفي الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وما خلفته من خسائر بشرية ومادية جسيمة.


وإن الأمانة العامة للمجلس إذ تثمن عاليا الجهود المتميزة لأجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) والأجهزة الأمنية المختلفة في البلدين التي جندت كل إمكانياتها في سبيل أداء واجباتها الوطنية في إخماد هذه الحرائق وإنقاذ المواطنين بشجاعة نادرة وروح وطنية مؤثرة باذلة الغالي والنفيس من أجل انقاذ المواطنين والحفاظ على حياتهم، فإنها تؤكد ثقتها في قدرة كل من البلدين على تجاوز هذه المحنة والتغلب على آثارها وتبعاتها، كما تترحم على أرواح الضحايا راجية لهم الرحمة والغفران ولذويهم جميل الصبر والسلوان وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

وكانت اندلعت حرائق ضخمة في الغابات في الجزائر،، حيث تم تسجيل عشرات الحرائق في الولايات التي تعرض بعضها لـ4 حرائق، بينما شهدت ولايات أخرى حريق أو حريقين، وفقًا للبيانات الرسمية.

حرائق ضخمة في الغابات في الجزائر

ذكرت ذلك صحيفة النهار الجزائرية، مشيرة إلى أن الحرائق اندلعت في مناطق الغابات، وأن عدد الحرائق التي تم تسجيلها بواسطة مصالح الحماية المدنية وصل إلى 31 ⁧‫حريقًا في الغابات بـ14 ولاية.

وذكرت الصحيفة أن ولاية جيجل اندلعت بها 4 حرائق، وحريقان بكل من البويرة وسطيف وخنشلة وقالمة وبجاية.

كما شهدت ولايات برج بوعريريج وبومرداس وتيارت والمدية وتبسة والبليدة وولاية سكيكدة اندلاع حريقًا واحدًا بكل منها، وفقا لآخر البيانات الرسمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية