رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يستقبل 31 فوجا سياحيا لزيارة المعالم الأثرية

المسافرين بمطار القاهرة
المسافرين بمطار القاهرة
Advertisements

وصل إلى مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية 3 آلاف و808 سائحين قادمين من عدة دول عربية وأجنبية لزيارة المعالم الأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية، وقضاء إجازاتهم الصيفية.

وأفاد مصدر بمطار القاهرة، أن المطار  استقبل نحو 1460 سائح روسي قادمين على متن عدة رحلات قادمة من موسكو وعدة مدن روسية أخرى، بالإضافة إلى وصول عدد آخر على متن رحلات ترانزيت قادمة من دبي وأبو ظبي والدوحة.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن  يغادر 870 سائح منهم إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ على متن عدة رحلات تابعة إلى شركات مصر للطيران والنيل والمصرية العالمية للطيران خلال الساعات المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن المطار استقبل أيضا 31 مجموعة سياحية قادمة من فرنسا وفيينا وباريس ونيويورك وإندونيسيا والشيشان وبغداد وجدة وأبو ظبي ودبي واسطنبول، في رحلات مباشرة وترانزيت.

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين «فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك» أو مرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية