رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بينهم السعودية.. قطر تعين سفراء لعدة دول

الديوان الأميرى القطرى
الديوان الأميرى القطرى
Advertisements

أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر قرارات بتعيين سفراء جدد في كل من مملكة بلجيكا، والمملكة العربية السعودية، والاتحاد الأوروبي، وجمهورية بنما، وجمهورية كوبا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية جورجيا.

قرار أميرى

وأصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم، القرار الأميري رقم 28 لسنة 2021 بتعيين خالد فهد عبدالهادي الشهواني الهاجري سفيرا فوق العادة مفوضا لدى مملكة بلجيكا.

وبموجب القرار الأميري رقم 30 تم تعيين عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالله المالكي الجهني سفيرا فوق العادة مفوضا لدى الاتحاد الأوروبي.

كما عين بندر محمد عبدالله العطية سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة العربية السعودية وجمال ناصر سلطان البدر سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية كوبا وأحمد محمد ناصر الدهيمي سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية بنما.

تحسين العلاقات
في خضم مساعي الدولة الخليجية لتحسين العلاقات مع بعض دول المنطقة، عين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس سفيرين إلى مصر وليبيا. وكانت قطر قد أنهت خلافا مع مصر والسعودية والإمارات والبحرين أثناء القمة الخليجية في يناير الماضي.

كشف الديوان الأميري أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عين الخميس سفيرين إلى مصر وليبيا، مع تحرك البلاد نحو تحسين العلاقات مع بعض دول المنطقة.

تعيين سفراء
واتفقت مصر والسعودية والإمارات والبحرين في ينايرعلى إنهاء خلاف أدى لمقاطعتها قطر منذ 2017. وعينت القاهرة في يونيو سفيرا لدى قطر بعد تحرك مماثل من الرياض. ولم تستأنف الإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية بعد.

وكانت قطر قد أغلقت سفارتها في ليبيا في 2014، عندما أغلقت الكثير من البعثات الأجنبية في ليبيا أبواب مقارها مع انقسام البلد بين إدارتين متنافستين.

ومنذ انتهاء القتال في ليبيا الصيف الماضي، قبلت الفصائل حكومة وحدة جديدة مفوضة بتوحيد المؤسسات والإعداد لانتخابات في ديسمبر.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية