رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعثة منتخب اليد تصل مطار القاهرة بعد المشاركة في أولمبياد طوكيو

منتخب اليد
منتخب اليد
Advertisements

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، بعثة منتخب اليد قادمة من طوكيو بعد نهاية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والحصول على المركز الرابع في إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية.

منتخب اليد

ونجح منتخب اليد في تقديم عروض ونتائج مميزة، وحصل على إشادة من الجميع رغم عدم التوفيق والفوز بميدالية.


مصر تحتل المركز 54 عالميًا

واحتلت  مصر المركز 54 في جدول ترتيب الميداليات بدورة الألعاب الأولمبية رقم 32 التي أقيمت في مدينة طوكيو اليابانية.


وجاءت مصر في المركز 54 برصيد 6 ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات، حيث حققت فريال أشرف ذهبية الكوميتيه سيدات للكاراتيه، وأحمد الجندي فضية الخماسي الحديث للرجال، وجيانا فاروق برونزية الكوميتيه سيدات للكاراتيه، ومحمد إبراهيم كيشو برونزية المصارعة الرومانية، وسيف عيسى برونزية التايكوندو، وهداية ملاك برونزية التايكوندو.


واحتلت مصر المركز الثاني عربيًا بعد قطر التي جاءت في المركز 40 في جدول الترتيب العام بواقع ذهبيتين وبرونزية، والرابع أفريقيًّا بعد كينيا التي جاءت في المركز 19 برصيد 10 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين، وأوغندا في المركز 36 برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، وجنوب أفريقيا في المركز 52 بواقع ذهبية وفضيتين.


وشاركت مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

 

لعبتا السلاح والرماية هما الأكبر

وتعتبر لعبتا السلاح والرماية هما الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبًا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبًا، ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ 14 لاعبًا.


بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هي الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث شارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو، وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة، وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.
وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ120 لاعبًا ولاعبة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية