رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة الأقصر تعلن أكبر مشروع سكني تجاري إداري بمدينة أرمنت

Advertisements

أعلن العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر أنه تم البدء في تنفيذ أكبر مشروع سكني تجاري إداري داخل مدينة أرمنت يقوم به بنك الإسكان والتعمير على مساحة 4700م٢ بناحية سوقي الحديد بأرمنت الوابورات.

توقف المشروع 
وأكد عاشور أنه بعد أن توقف  المشروع منذ عام ١٩٨٢م تم وضع حلول غير نمطية وإزالة جميع العقبات لاستئناف العمل به، وتقديم الدعم الكامل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر تم إعادة المشروع مرة اخرى إلى النور في ظل توجيهات الحكومة بإعادة تشغيل المشروعات المتعثرة وإيجاد حلول غير نمطية وذلك لصالح المواطن.

مقترح مشروع 
وبناء على المقترح المقدم من العميد عبد الله عاشور رئيس المركز تم تعظيم الاستفادة من المشروع على نفس المساحة وذلك بدلًا من إقامة المشروع على مساحة ٤٧٠٠م٢ والاستفادة من ٦٧٠٠م٢ فقط، أن يتم إقامة المشروع على نفس المساحة ٤٧٠٠م٢ مع الاستفادة بمساحة تصل إلى أكثر من ١٩٥٠٠م٢ أي بنسبة تصل إلى أكثر من ثلاث أضعاف ونصف مما يعود على المشروع بالنفع العام للمواطن والبنك والمحافظة.

الانتهاء من التصميمات 
وبعد أن تم الانتهاء من عمل التصميمات الابتدائية بمعرفة البنك، وذلك بناء على رؤية مجلس مدينة ارمنت وعمل الرفع المساحي وجسات التربة وتقرير المهندس الاستشاري تم  البدء في تنفيذ المشروع وأصبح حقيقة على أرض الواقع.

متابعة مستمرة 
وأكد عاشور على استمرار المتابعة وتقديم كل الدعم الممكن من قبل الجهات والإدارات المعنية بالمركز لأتمام كافة المشروعات الجاري تنفيذها والتي تأتي في إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة والمستدامة.

تعليمات مشددة 

وفي إطار توجيهات  المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بواسطة الهيئات والشركات الحكومية بنطاق المراكز والمدن. 

وتابع العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر الأعمال والمشروعات القومية الجاري تنفيذها بنطاق المركز.

ونوه إلى أنها تشمل الأعمال مرفق الكهرباء بقرية الرياينة ضمن مبادرة حياة كريمة.
 

ترميم ودهان
وأوضح عاشور أنه تم ترميم ودهان اعمدة الجهد المنخفض واستبدال الاعمدة والوصلات المتهالكة وشد الأسلاك المرتخية والتي تمثل خطورة على المواطنين بطريق الصفصاف بداية من مدخل ارمنت وحتى موقف قنا القديم وطريق عملية مياه الشرب والصرف الصحي من بداية الطريق وحتى مجمع الخدمات، وجاري استكمال الأعمال تحت إشراف المهندس علي الشافعي مدير هندسة كهرباء ارمنت وأحمد فؤاد رئيس شبكة كهرباء ارمنت الوابورات.

متابعة مستمرة
وأكد عاشور على استمرار المتابعة وتقديم الدعم الممكن لإتمام كافة الأعمال الجاري تنفيذها بنطاق مركز ومدينة أرمنت دون معوقات.

حملات تفتيشية

وفي سياق منفصل قاد العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة القرنة، حملة مكبرة، استهدفت مدينة القرنة وقرى الأقالتة والبعيرات والضبعية، لمتابعة تنفيذ قرارات الغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

 

نتائج الحملات
وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين مخالفة لمقاهي لاستمرارها في العمل بعد توقيت الغلق، وتم مصادرة ٤ شيش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما تم تحرير ١٢ محضرا عدم ارتداء الكمامة وطلب المواطنين التصالح الفوري ودفع الغرامة المقررة "50 جنيها"، وتحرير ٤ محاضر نظافة، و١٠ محاضر إشغالات.

ملاحظات الغلق
وتلاحظ خلال الحملة التزام المحال بتوقيت الغلق وتفهم أهمية اتخاذ الإجراءات الحالية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية