رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ثقافة الإسماعيلية تحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة | صور

جانب من فعاليات الحفل
جانب من فعاليات الحفل
Advertisements

نظم فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن،  وتحت إشراف كل من المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي،  احتفالية بمناسبه ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك ببيت ثقافة القنطرة شرق.   

الاحتفالية  

تضمنت الاحتفالية فقرات شعرية، وققرات غنائية للعدد من الأغاني الوطنية بقيادة الموسيقار صلاح بدران، والقاتها الفنانة شروق محمد.  

أهمية قناة السويس  

وشملت فعاليات الاحتفالية محاضرة عن تاريخ " قناة السويس الجديدة " وأهميتها والتي حاضر فيها الأديب هيثم عمران، والتي تحدث خلالها عن هدف مشروع القناة الجديدة والتي تهدف  إلى تلافي المشكلات القديمة لقناة السويس، من توقف قافلة الشمال لمدة تزيد عن 11 ساعة في منطقة الانتظار بالبحيرات المرة.  

و أشار إلى إن  قناة السويس أصبحت تستوعب  مرور السفن العملاقة بغاطس 65 قدما،  بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 4 مليارات دولار، مما سيساهم في زيادة دخل القناة مستقبلًا بنسبة كبيرة.  

 

ورش فنية  

كما تضمن الحفل فقرات شعر عن قناه السويس  لأطفال نادى أدب الطفل  وأيضا أغانى جماعية للأطفال وورشة فنية عن قناه السويس الجديدة.  

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار خطة النشاط التي تقوب بها البيوت الثقافية وأندية الطفل التابعة لإقليم القناة وسيناء الثقافي تحت إشراف الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.   


 

جولة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة  

ومن جهة أخرى تفقد المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات ملتقي " أهل مصر " والذي يستضيفه قصر ثقافة الإسماعيلية، يرافقه الكاتب محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لاقليم القناة وسيناء الثقافي.  

وخلال الجولة التفقدية  التقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بأطفال الملتقي، وذلك خلال مشاركتهم في عدد من الورش المختلفة، وحث الأطفال علي المشاركة في جميع الأنشطة الفنية والثقافية داخل كل بيت أو مكتبة ثقافية، سواء داخل القرى،  أو بالمدن التابع لها المشاركين لأن ذلك يعمل علي بناء الشخصية، ويزيد من شعور الثقة بالنفس.  

 

كما تحدث " عطوة"  حول تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن عند الأطفال بالإضافة لتعزيز القيم الإيجابية ورفع الوعي لهم.  

 

الأطفال المستهدفون  

ويستهدف الملتقى الأطفال  من ١٢: ١٥ سنة من الجنسين من المحافظات الحدودية وهي محافظات "  جنوب وشمال سيناء، والوادى الجديد، و البحر الأحمر، و أسوان، حلايب وشلاتين، مطروح "  بالإضافة إلى أطفال محافظات  القاهرة والإسماعيلية المحافظة المضيفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية