رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباراة البرازيل وإسبانيا بنهائي أولمبياد طوكيو اليوم

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا
Advertisements

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم نحو استاد نيسان بالعاصمة اليابانية، طوكيو، لمتابعة مباراة البرازيل وإسبانيا بنهائي كرة القدم بأولمبياد طوكيو.


موعد المباراة

وتنطلق المباراة في تمام الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت بتوقيت القاهرة.
نجح منتخب البرازيل في الثأر من المكسيك بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في الدور نصف النهائي، فيما انتظرت إسبانيا حتى الدقيقة 115 من الشوط الإضافي الثاني لإقصاء اليابان بهدف نظيف في نصف النهائي الآخر.

البرازيل تسعى لحصد الذهبية

وتسعى البرازيل لحصد الميدالية الذهبية في هذه النسخة، خاصة أن هذا النهائي هو الخامس للبرازيل في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، بعد فضيات 1984 و1988 و2012 وذهبية ريو دي جانيرو، في حين أن هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الماتدور الإسباني إلى المباراة النهائية منذ سقوطه في نهائي أولمبياد سيدني 2000 أمام الكاميرون بركلات الترجيح، والثالث على الإطلاق بعد فوزها على أرضها بذهبية أولمبياد برشلونة 1992 على حساب بولندا 3-2.


تصريحات أندريه جاردين

من جانبه، أكد أندريه جاردين، المدير الفني للبرازيل، أن خوض نهائي طوكيو 2020 بمثابة الحلم، مضيفا: إسبانيا تمتلك قوة كبيرة، وكونت فريقا يمتلك إمكانات رائعة على مدار البطولة، ستكون منافسا شرسا، أثنيت على اللاعبين وتفانيهم ومجهودهم أثناء المحاضرة قبل المباراة، لم يظهر أي منهم أي غرور، ودائما كان هناك احترام لقراراتي، وأثق في أنهم سيقدمون مباراة كبيرة.


داني ألفيس

ينتظر داني ألفيس، لاعب منتخب البرازيل، تسجيل رقم تاريخي في الأيام المقبلة، وذلك بعد وصوله رفقة منتخب بلاده الأولمبي إلى نهائي دورة ألعاب طوكيو 2020.

وفي حال فوز البرازيل في نهائي الأولمبياد، والحصول على ميدالية ذهبية، سيكون ألفيس أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يفوز بكوبا أمريكا وكأس القارات والذهبية الأولمبية.

على الجانب الآخر، قال لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا: «سعيد بالتأهل للنهائي، وضمان الحصول على ميدالية، والمنافسة على الذهب، جئنا إلى هنا بفكرة واضحة وهي التواجد على الأقل في النهائي، والآن سنفكر في الفوز، وأوجه الشكر لجميع اللاعبين على المستوى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية