رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نيفين جامع تتفقد مناطق قنا الصناعية لمتابعة سير العمل وعقد لقاء مع المستثمرين

Advertisements

تتفقد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، المناطق الصناعية بقفط وبمدينة نجع حمادي، لمتابعة سير العمل والوقوف على سير مراحل التنفيذ للمصانع تحت الإنشاء.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة بعد الجولة التفقدية لقاء مع المستثمرين بالقاعة الزجاجية بكورنيش النيل بمدينة قنا.

ويجري بالمنطقة الصناعية تنفيذ شبكات البنية التحتية ومن ضمنها أعمال شبكات الجهد المتوسط والجهد المنخفض وأعمال مد الكابلات لشبكة الكهرباء والتي تضم 14 موزع و23 محول كهرباء وأعمال شبكات الاتصالات والغاز الطبيعي.

محافظ قنا

وأكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، ضرورة التنسيق بين الشركات التي تتولى تنفيذ الأعمال بالمناطق الصناعية ومسئولي برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والجهات التنفيذية بالمحافظة لضمان تنفيذ المشروع في أسرع وقت وبأعلى جودة، مشددا على الشركة المنفذة للمشروع الالتزام بتطبيق معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية في الأعمال المنفذة لتوفير بيئة آمنة للعاملين وذلك حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

و أشار إلى أن أعمال الترفيق ساهمت بشكل كبير في زيادة إقبال المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط وهو نجع حمادي موضحا أنه خصصت الدولة نحو ٣ مليارات جنيه لتطوير وتوصيل المرافق، لافتا إلى أن إجمالي عدد المصانع وصل إلى 285 مصنع منها 79 مصنع منتج و157 مصنع في مرحلة الإنشاء و49 مصنع في مرحلة استخراج التراخيص بتكلفة إجمالية استثمارية بلغت 2 مليار 969 مليون جنيه.

وأكد أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن أعمال تنفيذ شبكات البنية التحتية لمشروع ترفيق المناطق الصناعية «بهو» بنجع حمادي ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

المشروع القومي 

والمشروع القومي لتنمية قرى الريف المصرى،  يأتي ضمن مبادرة (حياة كريمة) التى تسعى بشكل مباشر إلى تحسين أوضاع القرى فى مصر وتطويرها وتقليل الفجوة بينها وبين المدن المتطورة، بإجمالى استثمارات تصل إلى ١٥ مليار جنيه يستفيد منها نحو 1.3 مليون مواطن.

كما يجرى تنفيذ مشروع التحول الرقمى، وهو يعد من أهم المشروعات التى تنفذ فى المحافظة حيث سيحقق تغييرا جذريا فى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، ووضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية على مساحة ٢١ فدانًا ومن المتوقع أن توفر ١٠ آلاف فرصة عمل للشباب ما بين مباشرة وغير مباشرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية