رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل من النيابة في قضية اغتصاب ممرضة حلوان

اغتصاب ممرضة بحلوان
اغتصاب ممرضة بحلوان
Advertisements

طلبت نيابة حلوان الجزئية انتداب الطب الشرعي، للكشف علي ممرضة تعرضت للاغتصاب علي يد عاطل وزوج شقيقته، وأمرت بكتابة تقرير واف بشأنها وكلفت بسرعة إجراء تحريات المباحث، حول ظروف وملابسات الواقعة.

وأدلى المتهمان باغتصاب ممرضة في حلوان باعترافات تفصيلية بجريمتهما، أمام نيابة حلوان، وقال المتهم الأول: إنه قرر اغتصاب المجني عليها بمساعدة زوج شقيقته فور وصولها الشقة.

وأضاف المتهم أمام نيابة حلوان: أنهما قررا استدعاء الضحية للشقة في منطقة عرب راشد، فأرسلا إليها طفلا طلب منها الحضور لعنوان الشابين بسرعة، بحجة أن أحدهما مريض ويحتاج حقنة بشكل ملح، لم تتوان الممرضة لحظة وقررت الذهاب بسرعة لإنقاذ المريض.

وكشفت التحقيقات أن الممرضة ذهبت مسرعة للعنوان  ففتح لها أحدهما وعندما سألته عن المريض أشار إليها بإصبعه إلى غرفة النوم، دخلت المجني عليها لتجد المتهم الأول ملقى على السرير، وعندما اقتربت منه أمسك بها وبدأ يتحسس جسدها وأماكن عفتها.

وأضافت التحقيقات أن الممرضة ظلت تصرخ دون جدوى ودخل المتهم الثانى «زوج شقيقته» ، وفي يده سلاح أبيض وقام بتهديدها بالقتل في حال الاستمرار في الصراخ، وأمسكا بالفريسة وقاما باغتصابها دون رحمة عدة مرات، وقام أحدهما بتصويرها حتى لا تخبر أحدا بالجريمة.


اغتصاب ممرضة بحلوان

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة حلوان، يفيد بتلقيه بلاغا من "فتحية. ح" ممرضة، بتعرضها للاعتداء الجنسي على يد "أحمد" عاطل، وزوج شقيقته "علاء"، تحت تهديد سلاح أبيض "كتر"، تم تشكيل فريق للبحث والتحري للتأكد من صحة البلاغ.

المتهمان صورا ممرضة حلوان عارية

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمين أرسلا طفلا للمجني عليها ليطلبها لإعطاء حقنة لوالدة المتهم الأول، وفور دخولها هددها المتهمان بسلاح أبيض وتناوبا اغتصابها، وتصويرها عارية لتوثيق عملية الاغتصاب، وابتزازها فيما بعد بالفيديو.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

التحرش بسيدة الأهرام

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، فى القبض على بطل فيديو التحرش بسيدة الهرم وملامسة أماكن حساسة بجسدها فى أحد الشوارع بمنطقة هضبة الأهرام.

ورصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "واتس آب" بين أوساط سكان منطقة هضبة الأهرام، يتضمن تسجيل من كاميرا مراقبة يحوي قيام شخص بالتحرش بسيدة، ودفعها أرضًا على جانب الطريق خلف إحدى السيارات وملامسة جسدها ثم لاذ بالفرار.

وبالفحص، تمكن رجال مباحث قسم شرطة الهرم من تحديد هوية المجني عليها، مقيمة بدائرة القسم، وبسؤالها أقرت بأنها حال سيرها بمنطقة سكنها فوجئت بأحد الأشخاص يتحرش بها على النحو المشار إليه بمقطع الفيديو، ولدى استغاثتها فر هاربًا.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات تمكن رجال المباحث من تحديد هوية المتهم، مقيم بدائرة القسم.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الاغتصاب

قال خبير قانوني: إن العقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجنى عليه طفلًا أو بالغا، مشيرا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، وأوضح: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجانى، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

وتابع: «الاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجني عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب».
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية