رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد المستشفيات الجامعية

Advertisements

أجرى الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى اليوم الجمعة جولة تفقدية للمستشفيات الجامعية للاطمئنان على المرضى بأقسام المستشفى المختلفة والخدمات المقدمة لهم من كافة الأطقم الطبية وهيئة التمريض وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تقديم خدمة جيدة للمرضى والرعاية الصحية تكون على أكمل وجه. 

 

تعليمات مشددة 

ووجه رئيس الجامعة إدارة المستشفيات الجامعية بمحاسبة أى فرد من المنظومة الطبية فى حالة أى تقصير أو إهمال فى رعاية المرضى.        

                       
جولة تفقدية 

 

كما قام الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة بتفقد امتحانات الماجستير والدكتوراه لقسم الروماتيزم والمفاصل بمستشفى الحرم وعددهم ٤ ماجستير واثنان دكتوراه كما تفقد رئيس الجامعة امتحانات الماجستير والدكتوراه بقسم النساء والتوليد بمستشفى المعبر بوسط البلد وعددهم ٤ ماجستير و٥ دكتوراه.       

                                        
الحضور

 

شهد الجولة الدكتور على عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب والدكتور أحمد هاشم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورؤساء أقسام الروماتيزم والمفاصل والنساء والتوليد بالمستشفيات الجامعية.

 

وفي سياق متصل في استجابة فورية من الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي على واقعة نقل مريض معلق محلول من قنا الجامعي للعام على سيارة نقل. 

 

قرار صارم

 

وقرر رئيس الجامعة بناء على التصرف غير المسؤول من أطباء نوبتجية مستشفى الحرم الجامعي، يوم الأربعاء الماضي، إنهاء نيابة الأطباء المقيمين الذين استقبلوا الحالة الطبية، وكذلك الوقف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر للمدرس المساعد وكذلك المدرس النوبتجي. 

 

مخاطبة رسمية

وخاطب شركة الأمن المسؤولة عن حراسة المستشفيات بإنهاء خدمة مشرف الأمن، وكذلك أفراد أمن البوابة للسماح للسيارة بالخروج من المستشفى دون تنسيق. 

 

والجدير بالذكر، أن رئيس الجامعة اصطحب فريقا من كبار الاستشاريين في أربعة تخصصات جراحية مختلفة لمناظرة حالة المصاب بالعناية المركزة بمستشفى قنا العام والجامعة لا تخفى أى حقائق ومن يخطئ يتحمل خطأه خاصة تجاه أهالينا المرضي. 

 

التصنيفات الدولية للجامعات

وفي سياق منفصل شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي اجتماع لجنة تعزيز مكانة جامعة جنوب الوادي في التصنيفات الدولية للجامعات بحضور الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث. 

 

وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة لتحسين التصنيف الدولى للجامعة مما كان له أبلغ الأثر في حصول الجامعة على مراكز متميزة خلال الفترة الماضية وأكد اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وتوفير كافة سبل الدعم للباحثين في إطار استراتيجيات وخطط بحثية واضحة وشدد على ضرورة التنسيق المشترك بين مختلف عناصر المجتمع الجامعي وتحديث قواعد البيانات وإعداد تقارير دورية والاهتمام بالنشر العلمي  ومختلف متطلبات التصنيف الدولي. 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية