رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المطرب محمد ثروت يشارك في جنازة حسب الله الكفراوي | صور

محمد ثروت
محمد ثروت
Advertisements

وصل منذ قليل المطرب محمد ثروت إلى مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس للمشاركة بمراسم تشييع المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة. 

 

وبدأت منذ قليل صلاة الجنازة على المهندس حسب الله الكفراوي بساحة مسجد المشير طنطاوي، وحضر الجنازة عدد من الشخصيات العامة أبرزهم  المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الاسبق والفنان رشوان توفيق.

المطرب محمد ثروت


وكان عبد العزيز الكفراوي، نجل المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الأسبق، أعلن عن موعد جنازة والده.
 

موعد جنازة حسب الله الكفراوى
وكتب عبد العزيز الكفراوي، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. صلاة الجنازة بإذن الله تعالى في مسجد المشير 6 أغسطس 2021 بعد صلاة الجمعة، وأوصيكم بالدعاء”. 

وتوفي أمس المهندس حسب الله الكفراوي المعروف بـ«أبو المدن» عن عمر يناهز 91 عاما.

وولد  الكفراوي بمحافظة دمياط، في 22 نوفمبر 1930م، وهو سياسي مصري ووزير أسبق للإسكان والتعمير والمجتمعات الجديدة.
 

وحصل حسب الله الكفراوي علي الشهادة الإبتدائية في عام 1943 ميلادية من مدرسة فارسكور الابتدائية،  كما حصل على بكالوريوس الهندسة قسم هندسة مدنية كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عام 1950.

 

الدمج بين السكني والصناعي


واستطاع حسب الله الكفراوي الدمج بين المناطق السكنية والصناعية في المدينة الواحدة لضمان فرص عمل لأصحاب المساكن حتى لا يضطرون للخروج من المدينة للبحث عن فرص عمل خارجها وأبرز مثال على ذلك مدينة العاشر من رمضان التي تضم آلاف المصانع والتي رفعت العبء عن القاهرة الكبرى وساهمت في حل مشكلة الزحام بها.  

 

وتقلد حسب الله الكفراوي مسؤولية وزارة الإسكان لمدة 16 عاما من سبتمبر 1977 حتى أكتوبر 1993، نجح  خلالها في  إحداث ثورة معمارية كبيرة مما جعله يحصل على لقب "أبو المدن الجديدة" حيث أنشأ مشروعات الجيل الأول من المدن الجديدة في مصر،  وغادر الوزارة بعد أن أصبح عددها 17 مدينة جديدة منها: (السادات، العاشر من رمضان، 15 مايو، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، مراقيا) بمجتمعاتها الصناعية والعمرانية المتطورة وقد بدأها جميعًا في وقت واحد، بالإضافة إلي ست مناطق تعميرية بالقناة والساحل الشمالي وسيناء.

 

وعُين حسب الله الكفراوي محافظًا لدمياط في نوفمبر عام 1976، وتم تعيينه رئيسًا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عام 1980، وانتخب نقيبًا للمهندسين عام 1991.

وكان حسب الله الكفراوي عضوا بمجلس إدارة ومدير مشروعات وزارة الكهرباء (1967-1973)، ونائب رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير منطقة القناة (1974-1975)، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القناة (1975-1976)، نائب وزير شئون التعمير برئاسة مجلس الوزراء.

وحصل حسب الله الكفراوي على وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، ووسام بطولة العمل من الاتحاد السوفيتي، ووسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ووسام الاستحقاق الفرنسي من الطبقة الأولى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية