رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حشرات ورائحة عطنة.. ضبط 93 طن أرز فاسد في حملة لمراقبي أغذية بأسيوط

الأرز المضبوط
الأرز المضبوط
Advertisements

شنت إدارة الطب الوقائي ومفتشو الأغذية بمديرية الصحة في أسيوط بالتنسيق مع مراقبي الأغذية بالإدارة الصحية بمركز صدفا، حملات مفاجئة على منافذ بيع وتناول المواد الغذائية عقب التقصي وعمل التحريات اللازمة واتباع أسلوب التتبع والمراقبة.

تعليمات وزارة الصحة 

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط بضرورة الرقابة على المحال والمطاعم والأسواق والتأكد من صلاحية وسلامة المواد الغذائية التي يتناولها المواطنين وحرصًا منه علي سلامة وصحة الشعب الأسيوطي. 

حشرات وعطن 

تمكنت الحملة التي ضمت كلا من صلاح همام مراقب الأغذية بمديرية الصحة بأسيوط ومفتش الأغذية ومأمور الضبط القضائي بالتنسيق والتعاون مع مراقبي الأغذية بالادارة الصحية بمركز صدفا من ضبط 93 طن أرز به حشرات ورائحة عطن وفاسد، ولا يصلح للاستخدام الآدمي.

 

وتم التحفظ على الكمية وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والصحية لإعدام المضبوطات واتخاذ اللازم حيال الكميات المضبوطة. 

في ذات السياق أشار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إلى أهمية توفير السلع الأساسية خاصة الغذائية للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة وطبقًا للمواصفات المقررة بمراكز وقرى المحافظة. 

لافتًا إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من سلامة المواد والسلع المعروضة ومتابعة جودتها وصلاحيتها للاستخدام ومكافحة جرائم الغش التجارى الصناعى والغذائي وتوافر الشروط الصحية وسلامة التخزين. 

مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقوانين المنظمة لذلك دون تهاون أو تقاعس، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال من بعض التجار وضعاف النفوس، ومنع أي تجاوزات قد تحدث ليكون ذلك رادعًا لكل مَن تسول له نفسه الاتجار في صحة المواطنين. 


كان محافظ أسيوط أعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بالشكاوى أو بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873)، بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745)، ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة، وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و(15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية