رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب ترتفع في ختام التعاملات المسائية

Advertisements

تنشر "فيتو"  أسعار الذهب، اليوم الخميس، داخل الأسواق المحلية والبورصات العالمية في ختام التعاملات اليومية.

 

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية وتعود القفزات السعرية إلى أن الذهب هو الملاذ الآمن الافضل والاستثمار الأكثر إقبالا رغم تنوع مجالات الاستثمار المختلفة.

 

وتراجع الذهب نحو جنيهين في التعاملات المسائية اليوم الخميس.


وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 793 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 528 جنيها.  

 

أسعار الذهب عيار 18

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 679 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 830 جنيها.

 


أسعار الذهب عيار 24

 

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 907 جنيهات، وسجل الجنيه نحو 6344 جنيها.

 

السعر العالمي

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتحافظ على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار التماسك فوق الحاجز النفسي عند 1،800 دولار، وبدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

وارتفعت أسعار معدن الذهب قرابة 0.2% إلى 1،814.91دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1،812.09دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1،808.41دولار.

 

حقق المعدن الثمين"الذهب" بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1%، فى أول مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة،وكان المعدن مرتفعا بحوالي 1.2% عقب بيانات ضعيفة جدا عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال يوليو،وبدد تلك المكاسب بعد تصريحات أحد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

شروط رفع أسعار الفائدة

وقال نائب مجلس الاحتياطي الاتحادي "ريتشارد كلاريدا" إن شروط رفع أسعار الفائدة يمكن الوفاء بها فى أواخر عام 2022، الأمر الذي يمهد الطريق لرفع أسعار الفائدة في أوائل عام 2023.

 

انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بحوالي 0.2%، على وشك تكبد أول خسارة في غضون الثلاثة أيام الأخيرة، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي هذا التراجع بعدما زادت بيانات الوظائف الخاصة المخيبة للآمال الشكوك حول قوة سوق العمل فى الولايات المتحدة،حيث من الواضح إن التوظيف فى البلاد يحتاج إلى المزيد من الجهود والدعم للتغلب بشكل كامل على الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية