رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم من يرى نفسه عاريا في المنام وعلاقته بالثقة بالنفس

من يري نفسه عاريا
من يري نفسه عاريا في المنام
Advertisements

العري من الأشياء الغير محببة للإنسان أن يرى شخصا أو يراه شخص عاريا ودائما يحاول الإنسان ستر نفسه ويكون حريص على عدم أن يرى أحد عورته قد يكشف جزء من الجسد ولكنه لا يعد عورة سواء كان رجلا أو امرأة هذا في الواقع أما من يرى نفسه في المنام عاريا فله العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير حلم من يرى نفسه عاريا في المنام لـ ابن سيرين  

 

العاري وهو الإنسان الذي لا يلبس أو يرتدي شيئًا لستر جسده وقد فسر ابن سيرين من يرى نفسه في المنام عاريا.

 

من يرى نفسه عاري في  المنام  أمام الناس يدل ذلك علي  التواضع وحب الرائي لغيره ما يحب لنفسه وهي أفضل الصفات التي يتميز بها الإنسان المؤمن  

 

و قال ابن سيرين أيضًا أن رؤية الشخص العاري في المنام تدل على صفاء قلب ونية الرائي.

  

من يرى في المنام نفسه عاريًا وأنه لم يلقي لذلك بالًا أي أنه اعتبره شيئًا طبيعيًا أو أنه لا يحاول أن يغطي عورته أو يسترها فإنه يدل على أن صاحب الحلم  شخص ناجح في حياته وأنه سيصل لما يأمله أو يسعى إليه وقيل أيضًا في تفسيرٍ آخر له بأنه يدل على شيء مكروه قد يحدث أو يصيبه الرائ. 

 

 

فإن كان شغله الشاغل في كيفية ستره لنفسه أو أنه حاول أنه يختفي عن نظر الناس أو يحاول أن يستر نفسه بشيء مثل الملابس أو بغطاء فإنه يدل على الخطر الموجود في ذلك المكان الذي يرى نفسه فيه سواء أن كان خطر العدو أم الحساد والسحرة، فإن حاول أن يجد شيئًا يستر به نفسه ولم يجد فستر نفسه بيده فإنه يدل على أنه سيلقي نفسه بيده إلى حتفه أو موته.

 

تفسير حلم من يري  نفسه عاريا في المنام 

 

فسر فقهاء  تفسير الأحلام ان العري في المنام قد يكون ذنبا ارتكبه صاحب الحلم والله سبحانه وتعالي قد غفره له ويفسر أيضا  في بعض الاحلام أنه قد قام  بعمل صالح أو يحج صاحب الحلم وهو في النهاية حلم مفرح يحمل الخير لصاحبه.

 

أن من رأى نفسه عاريًا في المنام ولم يخجل من الناس ولم يطلب ما يستر به عورته أنه سوف يحج بيت الله الحرام ،اما من كان عاريا في المنام وعورته مستورة سوف ينال العفو والمغفرة من الله عزوجل، حتي وان كان غير اهلا لذلك ،والعري قد يكون ذنبا وقد غفره الله، أو حج أو عمل صالح غفر الله سبحانه وتعالى به الذنوب.

 

وأما من رأي نفسه متجردا من ملابسه وأصبح عاريا لأمر متعلق  بالدين فأنه سوف يصل الى مبلغ حسن في العبادة والخير.

 

ومن رأى نفسه عاريا  وبقي ما يستره بين الناس، فأن هذا الحالم كان  عنده مال وبقي منه ما يستره بين الناس فليحافظ عليه ويتقي الله.

 

  أما من رأي نفسه متجردا من ملابسه في مسجد  فهذة الرؤية تجمل بشرة خير انه سوف يتجرد من أخطاءه وذنوبه ويظهر ما لديه من الصلاح والدين كالصلاة والأمامة والأذان، ومن رأي نفسه  تجرد وتعرى من ملابسه وهو رجل صالح فهو خير ومنفعه وزوال هم، وومن رأي نفسه في المنام وهو يجرى وهو عاريا  قد توجه له تهمة وهو منها برئ.

 

ومن يري في المنام  انه كان ماشيًا عاريًا ومفتخرًا بذلك وغير محرج من تعريه فيدل هذا على ثقته بنفسه، وقدرته علي مواجهة الصعاب وعدم الخوف منها ويدل ايضا  على جرأة وصدق من حلم بذلك.

 

 تفسير حلم من يري نفسه عاريا في منام المريض 

 

 

  ومن وكان مريضا  رأي نفسه  في المنام عاريا ولا شيء يستره سوف يمن الله عليه بالشفاء ان شاء الله ،و يقضى دينه إذا كان مديونًا، وسيذهب همه إذا كان مهمومًا، وقد يدل ذلك على التوبة، وقد يتعرى في هذه الدنيا ويستره الله سبحانه في الأخرة.

 

 

تفسير حلم من يري نفسه عاريا في منام المتزوجة 

 

إذا رأت المتزوجة  في المنام نفسها  عارية يدل ذلك على مصيبة ستحدث لها مثل تركها لمنزلها أو طلاقها أو الفراق أو الغربة أو شيئًا من ذلك، فإن رأت نفسها عارية أمام الناس ولم يعرفوها الناس من هي فإنه يدل على أن المصيبة ستصيب أحدًا من معارفها أو أقاربها فإن عرفها الناس من هي بالفعل فإنه يدل على أن المصيبة ستصيب صاحبة الرؤيا نفسها .

 

 

تفسير حلم خلع الملابس في المنام 

 

 من يرى في المنام يعري نفسه بإرادته أمام الناس فإن هذا  يدل على كثره الأعداء حوله أو توجه عيون السحرة والحساد إليه وأنهم يحملون نيه الشر تجاهه وقال إبن سيرين أيضًا في تفسير آخر له بأنه يدل على أنه إن حاول فعل عمل كبير فاجر مثل السرقة أو القتل فإنه سيُكشف فليمنع نفسه من فعله  والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية